ضبط 5 انتحلوا صفة مسئولين للنصب على المواطنين

الجمعة، 30 أبريل 2010 04:43 م
ضبط 5 انتحلوا صفة مسئولين للنصب على المواطنين المستشار عبد المجيد محمود النائب العام
كتبت مى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار هشام الدرندلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بحبس عاطلين انتحلا صفتى مستشار بهيئة قضائية ووكيل نيابة بأمن الدولة العليا، إضافة إلى حبس موظف بمحكمة الجنايات ومحامين سهلا لهما النصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة منهم للإفراج عن ذويهم المتهمين فى قضايا مختلفة.

البداية كانت باشتباه رجال أمن نادى القضاة بالدقى فى 4 أشخاص لترددهم على النادى منذ فترة فى أوقات الظهيرة أثناء خلو النادى من أعضائه، فأبلغ الأمن المسئولين عن النادى وأثناء التحقق من هويتهم ادعى أحدهم أنه مستشار بهية قضائية وادعى الآخر أنه وكيل نيابة بأمن الدولة العليا وادعى الآخران أنهما محاميان فطلبوا منهما بطاقات إثبات الشخصية وبتقديمهم كارنيهات تبين أنها مزورة.

أخطر اللواء محسن حفظى مساعد وزير الداخلية بالواقعة، وتم القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا أن موظفاً بمحكمة الجنايات استخرج لهم كارنيهات مزورة لاستخدامها فى عمليات النصب مقابل 5 آلاف جنيه وأنهم يستخدمونها فى النصب على المواطنين بعد أن استدراج المحاميان الضحايا وإيهامهم بقدرتهما على الإفراج عن ذويهم المسجونين فى قضايا مختلفة.

كانت المفاجأة أنهم نصبوا على نجل عم الطبيب كميل حليم المتهم فى قضية الاتجار وبيع أطفال السفاح بإمبابة، واستولوا منه على مبلغ ربع مليون جنيه بدعوى الإفراج عن الطبيب من التهم المنسوبة إليه.

وبضبط المتهم الخامس موظف محكمة الجنايات، أنكر المتهمون الخمس أمام إسلام حمد وكيل نيابة الدقى بإشراف على داود رئيس النيابة ارتكابهم الواقعة بعدما وجهت النيابة للمتهم الأول والثانى "العاطلين" تهمة النصب والتزوير وانتحال صفة مسئولين فى هيئات قضائية، كما وجهت لباقى المتهمين تهمتا التزوير والنصب، فأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة