اتحاد الغرف: السوق الجزائرى واعد ويجب إعطاء الأولوية للأسواق العربية

الأربعاء، 03 يونيو 2015 03:45 م
اتحاد الغرف: السوق الجزائرى واعد ويجب إعطاء الأولوية للأسواق العربية أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سلامة سعيد رمضان رئيس قسم العلاقات الثنائية الدولية بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أن السوق الجزائرى هام وكبير وواعد، وهناك عدد سكان لا يستهان به، 39 مليون نسمة، معربا عن سعادته للمشاركة فى ملتقى رجال الأعمال الجزائرى ـ المصرى الذى استضافته الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة أمس الثلاثاء.

وقال رمضان على هامش الملتقى ـ أن من أهم أنشطة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية هو تعريف رجال الأعمال المصريين بالأسواق الخارجية ويجب إعطاء الأولوية للأسواق العربية، وذلك لتعزيز الشراكة فيما بين الدول العربية وزيادة تبادل المنتجات بينها سعيا ليكون السوق العربى موحدا فى القريب.

وأكد أنه حرص بعد حضوره للجزائر على زيارة معرض الجزائر الدولى فى دورته الـ 48 والتى اختتمت فعالياتها أمس الأول للوقوف على نوعية المنتجات ومن ثم يمكن تشكيل وفد من رجال الأعمال المصريين من مختلف التخصصات للقاء نظرائهم الجزائريين فى حدث مماثل وتكون الشركات الجزائرية حاضرة وأن تكون مهتمة بالتعامل مع السوق المصرى.

وأشار رئيس قسم العلاقات الثنائية الدولية بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية إلى أنه من أهم المنتجات التى تستوردها هى الحاصلات الزراعية لذا فإن عدد رجال الأعمال المشاركين فى الملتقى الجزائرى ـ المصرى كانوا من منتجى الحاصلات الزراعية ومهتمين بالتعامل مع السوق الجزائرى ولكننا نسعى للوقوف على تنويع الأنشطة لتشمل الأثاث والصناعات الغذائية الأخرى والمنسوجات ومن هنا كان حرصنا على إحداث تقارب بين وجهات النظر.

وأكد أن التعرف على أى سوق لا يكون إلا من خلال زيارة لأرض الواقع والمعلومات الواردة على شبكة المعلومات لا تغنى عن هذه الزيارة.. معربا عن تفاؤله بزيادة حجم الاستثمارات وأنه سيتم تذليل جميع العقبات مثل المشكلة المتبادلة فى الحصول على التأشيرات والتى رأى أن هذه المشكلة يمكن حلها مع زيادة عدد الزيارات المتبادلة وهذا سيكون لصالح البلدين.

وحول الجدل الذى تثيره قاعدة 51/49 التى تحكم مناخ الاستثمار فى الجزائر /51 % للجزائر و49 % للمستثمر الأجنبى، وقال أن هذا الملتقى كان فرصة لرجال الأعمال لمعرفة أعمق بهذه القاعدة حيث اتضحت الرؤية بعد فهمها بصورة أعمق ووجدنا أن مخاوف المستثمرين بشأنها لا أساس لها، مشيرا إلى أن هذا يرسخ قناعاته بأهمية الزيارة على أرض الواقع لتتضح الرؤية وعدم الحصول على المعلومات من الخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة