طارق الكومى يطالب بالاستعانة بالتشكيليين لتنفيذ أعمال القناة الفنية

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 09:00 م
طارق الكومى يطالب بالاستعانة بالتشكيليين لتنفيذ أعمال القناة الفنية الفنان طارق الكومى
كتبت:نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الفنان التشكيلى طارق الكومى فى تصريحات لليوم السابع كل من نقابة التشكيليين وقطاع الفنون التشكيلية بالتواصل مع إدارة مشروع قناة السويس الجديد، لإعداد خطة واضحة لتنفيذ الأعمال الفنية للقناة، مشيرا إلى ضرورة التحضير الجيد لتنفيذ هذه الأعمال لكى تتناسب مع طبيعة منطقة القناة.

وأوضح الفنان طارق الكومى أنه من غير المعقول أن يتم إعداد مشاريع فنية خاصة بقناة السويس دون التحضير المناسب لها لتخرج بصورة "لائقة"، مشيرا إلى أن تنفيذ الأعمال الفنية الخاصة بالمشاريع الكبرى يتم فى معظم الأحيان بالاعتماد على الهواه وهو الذى يؤدى لخروج العمل الفنى بصورة غير مناسبة لا تتسق مع مشروع كبير بقدر مشروع القناة.

وطالب الفنان طارق الكومى بضرورة تشكيل لجنة عمل خاصة من قبل الفنانين التشكيليين المتخصصين والمعماريين للتوجه لقناة السويس ودراسة ظروف العمل بها والبيئة المحيطة التى تسمح لهم باختيار خامات فنية مناسبة تتحمل المناخ والعوامل البيئية هناك، لافتا إلى ضرورة أن يتم ذلك بالتنسيق مع نقابة التشكيليين وقطاع الفنون التشكيلية.


موضوعات متعلقة

..
- افتتاح الدورة الـ37 للمعرض العام بمشاركة 235 فنانا.. وأحمد فريد يشيد بتنظيمه.. وأشرف رضا: استوحيت أعمالى من البيئة المصرية وطارق الكومى: لا يقدم جديدا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة