بعد إزالة "أقفال العشاق".. تعرف على 5 من أبرز أماكن باريس الرومانسية

الأحد، 31 مايو 2015 10:18 ص
بعد إزالة "أقفال العشاق".. تعرف على 5 من أبرز أماكن باريس الرومانسية عاشقان
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرار صادم للمحبين فى جميع أنحاء العالم أصدرته أمس بلدية العاصمة الفرنسية باريس، والذى يقضى بإزالة أقفال العشاق من فوق جسر "بون دى آرت"، وإغلاق الجسر تمهيدًا لاستبدال الأسوار بحواجز زجاجية شفافة بدعوى أن هذه الأقفال تشوه منظر المدينة وإرثها الحضارى، وهو القرار الذى يحكم بالموت على التقليد الرومانسى الشهير الذى مارسه العشاق لسنوات طويلة بوضع قفل على جسر "بون دى آرت" في باريس تعبيرًا عن متانة حبهم.

هذا القرار الصادم يوجه طعنة كبيرة لـ"اللقب" الذي تمتعت به باريس طويلاً كمدينة للحب والنور، إلا أن المدينة لا تزال محتفظة بالعديد من الأماكن الرومانسية التى تناسب العشاق كثيرًا نرصد لكم 5 منها:

	برج إيفل -اليوم السابع -5 -2015
برج إيفل


سواء قررت تناول العشاء فى مطعم "جول فيرن" الذى يسمح لك بالجمع بين "الفيو" المذهل مع طعام المطبخ الفرنسى الأنيق، أو توفير نقودك وتناوله فى الحديقة تحت البرج ستشعر بمعنى جديد للرومانسية.

جزيرة سانت لويس -اليوم السابع -5 -2015
جزيرة سانت لويس


هذه الجزيرة التي تقع فى وسط نهر السين هى مثالية جدًا لنزهة رومانسية فوق جسر سانت لويس الذى يربط "إيل دو لا سيتى" بجزيرة سانت لويس ويمنحك فرصة للتمتع بإطلالة كاملة من النهر.

	حديقة لوكسمبورج -اليوم السابع -5 -2015
حديقة لوكسمبورج


قد تبدو الحديقة فى الوقت الحالى أقل الأماكن سحرًا فى باريس، إلا أنها كانت مرتعًا للرومانسية لعدة قرون، وشهدت غرام الكثير من العشاق بدءًا من نابليون وجوزفين، مرورًا بجان بول سارتر وسيمون دى بوفوار، ولا يزال العشاق يترددون على الحديقة حتى الآن.

	مونامرتر -اليوم السابع -5 -2015
مونامرتر


تتمتع مونتامرتر ببعض من أكثر المناظر الخلابة فى باريس، مع جو القرية الغريب على باريس، ليستمتع العشاق بالتنزه بين المقاهى والمحلات التجارية والشوارع الضيقة المتعرجة التى شهدت خطى الكثير من فناني القرن التاسع عشر.

	الشانزليزيه -اليوم السابع -5 -2015
الشانزليزيه


الشارع الممتد من قوس النصر إلى ساحة الكونكورد، يعد الأكثر شهرة في باريس ومعروف باسم الشارع الأكثر جمالاً فى العالم، حيث تصطف على جانبيه الأشجار ويتسع للكثير من المطاعم والمسارح وبيوت الأزياء.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة