بالفيديو.. نبيل العربى: منظمات المجتمع المدنى شريك أساسى فى التنمية مع الحكومات

السبت، 30 مايو 2015 01:18 م
بالفيديو.. نبيل العربى: منظمات المجتمع المدنى شريك أساسى فى التنمية مع الحكومات الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب أحمد مصطفى - خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن منظمات المجتمع المدنى لعبت دورا بارزا فى القضاء على العديد من المشكلات المهمة، سواء الصحية أو الاجتماعية والاقتصادية، من خلال العديد من المبادرات التطوعية التى قاموا بها مع الحكومات العربية المختلفة، وفى هذا الصدد برز اهتمام الجامعة العربية بدور المنظمات ولأهمية ذلك تم استحداث منصب مفوض.

وأوضح "العربى"، أن اهتمام الجامعة تجلى بحزمة من القرارات لتعزيز وتقوية دور المجتمع المدنى لمساعدة الحكومات العربية وتفعيل دورها، كما قامت الأمانة ببناء أول قاعدة بيانات كما تقوم مشروع العقد العربى لمنظمات المجتمع المدنى.

وثمن الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حفل افتتاح المؤتمر العاشر للاتحاد العربى للعمل التطوعى، والذى حضره كل من الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق وعمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، جهود الجمعية المصرية للعمل التطوعى، والجامعة العربية تثمن مشروع 10 - 20-20 والذى يستهدف إلى رفع قدرات العمل التطوعى وقيم الوطنية لدى والأخلاقية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة