بالصور..أسيوط تستيقظ على كارثة..قتلى ومصابون فى انهيار3منازل بحى غرب.. الدفاع المدنى يواصل رفع الأنقاض للبحث عن ناجين..وإحدى الضحايا يطلب النجدة عبر المحمول من تحت الركام..وصرف إعانات للأسرة المنكوبة

السبت، 30 مايو 2015 09:16 ص
بالصور..أسيوط تستيقظ على كارثة..قتلى ومصابون فى انهيار3منازل بحى غرب.. الدفاع المدنى يواصل رفع الأنقاض للبحث عن ناجين..وإحدى الضحايا يطلب النجدة عبر المحمول من تحت الركام..وصرف إعانات للأسرة المنكوبة المنزل المنهار
أسيوط – ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منطقة الكراكون بحى غرب أسيوط، حادثا مأساويا، حيث انهار منزل مكون من خمسة طوابق على قاطنيه، الأمر الذى أدى إلى انهيار جزئى بمنزلين مجاورين له، وجارى استكمال رفع الركام لاستخراج أفراد المنزل المنهار.

وتلقت مديرية أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بانهيار منزل ملك "ياسر ربيع"، بمنطقة "الكراكون" بحى غرب أسيوط، وانتقلت قوات الحماية المدنية وفرق الإنقاذ والشرطة إلى موقع انهيار المنزل، وتجرى حاليًا عمليات إنقاذ باقى أفراد المنزل الستة.
	محافظ أسيوط يصل لمكان الحادث -اليوم السابع -5 -2015
محافظ أسيوط يصل لمكان الحادث

مصرع اثنين وإصابة 4 حالتهم خطرة فى انهيار 3 منازل بأسيوط


وتبين من خلال رفع جزء من الأنقاض مصرع شخصين، وإصابة 4 آخرين بإصابات خطيرة ومتفرقة إثر انهيار المنزل، حيث تمكنت فرق الإنقاذ والدفاع المدنى من انتشال جثتين و4 مصابين، فيما تواصل مجهودها لاستكمال رفع الركام لاستخراج باقى أفراد المنزل المنهار.

تم انتشال جثتين الأولى للطفل عماد جلال ربيع "سنتين"، والثانية لوالده جلال ربيع محمد "45 سنة". كما تم استخراج 4 أشخاص آخرين من تحت الأنقاض، مصابين بإصابات بالغة وخطيرة، وهم جلال أحمد جلال 15 سنة طالب، ونسمة منصور جاد 20 سنة، وريتاج زكى حسن سنة واحدة، وفاطمة حمدى زكى 18 سنة، وتم نقلهم لمستشفيات أسيوط المختلفة.
	المحافظ يتابع الحادث -اليوم السابع -5 -2015
المحافظ يتابع الحادث

6سيارات إسعاف والدفاع المدنى والهلال الأحمر والمحافظ ومدير الأمن فى موقع انهيار منزل بأسيوط


وهرعت 6 من سيارات الإسعاف لموقع حادث انهيار منزل بحى غرب أسيوط، فيما وصلت هيئة الهلال الأحمر وفرق من الإنقاذ والدفاع المدنى، وسيارتا إطفاء، كما وصل المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، واللواء عبد الباسط دنقل مدير الأمن لموقع الحادث منذ علمهما بالواقعة.
	رجل الإسعاف يبحث عن ضحايا -اليوم السابع -5 -2015
رجل الإسعاف يبحث عن ضحايا

إحدى ضحايا المنزل المنهار بأسيوط يطلب النجدة من تحت الأنقاض


وتواصل قوات الدفاع المدنى والإنقاذ جهودها فى تكسير الخرسانة المسلحة، الخاصة بالمنزل المنهار بأسيوط، للوصول إلى إحدى ضحايا المنزل بعد أن قام بالاتصال بالنجدة من هاتفه المحمول وتحدث إليهم عن وجوده تحت الأنقاض وهو لا يزال على قيد الحياة، وتحاول قوات الإنقاذ المدنى الوصول إليه بعد تكسير الخرسانة، وتواصل قوات الدفاع والإنقاذ جهودهما لاستخراج باقى الضحايا.
	قوات الدفاع المدنى بجوار الأنقاض -اليوم السابع -5 -2015
قوات الدفاع المدنى بجوار الأنقاض

ارتفاع مصابى حادث انهيار عقار أسيوط لــ7 أشخاص


ومع مواصلة أعمال البحث، ارتفع عدد المصابين لــ7 أشخاص ومازال 3 آخرون تحت الأنقاض فى انهيار عقار حى غرب بمنطقة زرزارة "الكراكون" بأسيوط، حيث تم إنقاذ 7 أشخاص من قاطنى العقار.

وما زال تحت الأنقاض كل من "فاطمة محمد إبراهيم ورانيا ياسر ربيع 7 سنوات ورحمة ياسر ربيع 3 سنوات وتمكنت قوات الحماية المدنية من اسخراج 6 من المصابين الذين تم نقلهم على الفور إلى مستشفى جامعة أسيوط لتلقى العلاج وهم "محمد ربيع محمد 29 سنة – أمال محمد سليمان 23 سنة- فاطمة حمدى زكى24 سنة- جلال زكى جلال- ريتاج زكى جلال- جلال أحمد جلال" وجميعهم من عائلة واحدة.
	أثار المنزل المنهار -اليوم السابع -5 -2015
أثار المنزل المنهار

وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعى بصرف إعانات للأسرة المنكوبة وتوفير أماكن إقامة بديلة بوحدات الإيواء العاجل واتخاذ كافة الإجراءات لحماية العقارات المجاورة وسرعة رفع الأنقاض والتحفظ على مكان المنزل وفرض كردون حوله.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لحى غرب لمعاينة المنزل ومعرفة أسباب انهياره وأمر بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بالمستشفى.
	الأهالى أمام المنزل المنهار -اليوم السابع -5 -2015
الأهالى أمام المنزل المنهار


	المنازل المنهارة -اليوم السابع -5 -2015
المنازل المنهارة


	رجال الدفاع المدنى يزيلون الأنقاض -اليوم السابع -5 -2015
رجال الدفاع المدنى يزيلون الأنقاض


	المنازل المجاورة التى تأثرت بالحادث -اليوم السابع -5 -2015
المنازل المجاورة التى تأثرت بالحادث



موضوعات متعلقة:


- ارتفاع مصابى حادث انهيار عقار أسيوط لــ7 أشخاص









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد نسيم

انا لله وانا اليه راجعون

اللهم ارحمهما

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

لطفك يا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

لطفك يا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

اسيوطى

جنون التنقيب على الأثار

بس خلاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة