باحث إسلامى: الإخوان شكلت خلايا سرية مسلحة لارتكاب أعمال عنف

السبت، 30 مايو 2015 03:00 ص
باحث إسلامى: الإخوان شكلت خلايا سرية مسلحة لارتكاب أعمال عنف هشام النجار الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام النجار الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى، أن جماعة الإخوان قبل إعلان تبنيها العنف بشكل صريح قد شكلت خلايا سرية مسلحة لارتكاب أعمال عنف.

وقال "النجار" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" معلقا على دعم الإخوان العنف فى بيانات رسمية: "الواقع أن هناك خلايا سرية مسلحة تشكلت وباشرت عملها على الأرض منذ تاريخ 25 يناير 2015م أى الذكرى الرابعة للثورة من خلال عناوين كثيرة مثل العقاب والحسم الثورى والمقاومة الشعبية وضنك وكتائب حلوان واللجان النوعية".

وأضاف "النجار" ما يحدث الآن يمثل إعلانا رسميا من الإخوان وقادتهم فى الداخل والخارج بتبنى هذا النهج، وعليه فهم مسئولون عن كل قضايا العنف التى حدثت خلال الفترة الماضية والتى ستحدث بعد هذا التاريخ.

وقال: "الجديد هنا فى بيان "نداء الكنانة" أنه إلى جانب تحريض الداخل المصرى فهو يحرض الخارج أيضاً بقوله "على الأمة دولاً وشعوباً كسر الانقلاب والإجهاز عليه، بمعنى أن الأمر لن يقتصر فى المرحلة القادمة على خلايا وتنظيمات محلية إنما سيشهد تنظيمات إقليمية وضربات موجهة من الخارج فالبيان تدشين لإعلان الجهاد المقدس ضد مصر من كل من يتبنى هذا الفكر فى كل أنحاء العالم الإسلامى وليس فى مصر وحدها، فى محاولة لاستنساخ الواقع الليبى والسورى والعراقى بتنظيمات عالمية ومهاجمين ومسلحين من كل الجنسيات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة