محافظ المنيا يتفقد الأعمال الإنشائية لفرع جامعة الأزهر بالبهنسا

الجمعة، 29 مايو 2015 01:23 م
محافظ المنيا يتفقد الأعمال الإنشائية لفرع جامعة الأزهر بالبهنسا اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، الأعمال الإنشائية لفرع جامعة الأزهر المقامة على مساحة 6 آلاف و500 فدان بمنطقة البهنسا الجديدة بمركز بنى مزار بالمحافظة.

جاء ذلك عقب قرار مجلس جامعة الأزهر المنعقد بجلسته رقم596 بتاريخ 20 أبريل الماضى بالموافقة على افتتاح كلية الزراعة الصحراوية والتصنيع الغذائى، والمقامة على مساحة 5 آلاف فدان، وبتكلفة تقديرية 6 ملايين جنيه، وتتكون من 64 قاعة، وتضم مزرعة بحثية علمية لتمكين الاستخدام الأمثل للزراعة الصحراوية واستخدام طرق الرى الحديث (الري، الرى بالتنقيط، التنقيط المسحى)، لتصبح الجزء الأول العلمى لتفيذ خطة الدولة فى استصلاح وزراعة مليون فدان من الأراضى الصحراوية، لتكون بداية حقيقية لتعمير الصحراء.

كما تفقد المحافظ مبنى كلية الدراسات الإسلامية والعربية والذى تم الإنتهاء من إنشائه بتكلفة تقديرية 11 مليون جنيه، ويضم 4 مدرجات للتدريس سعة كل قاعة 400 طالب، كما تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية لمسجد الجامعة والمقام على مساحة 1000 متر.

قال المحافظ إن إنشاء فرع لجامعة الأزهر هو حلماً بدأت ملامحه تتضح على أرض الواقع من خلال الانشاءات الفعلية بالمنطقة ورصف الطرق المحيطة بها وتوصيل المرافق إليها من مياه وكهرباء بتكاليف وصلت حتى الآن إلى 8 ملايين جنيه معظمها من الجهود الذاتية وتبرعات المواطنين الحريصين على وطنهم ويرغبون فى نهضته.

أضاف أن الجامعة ستمثل إضافة جديدة لطلاب المنيا الذين يعانون متاعب السفر للقاهرة وأسيوط والمحافظات المختلفة لتلقى العلوم، مشيرا إلى أن الجامعة ستخدم أكثر من 200 ألف طالب من أبناء محافظة المنيا، إضافة إلى خدمة طلاب محافظات بنى سويف والفيوم والواحات البحرية.

وأوضح أن المحافظة تقدم كافة أشكال الدعم لتنفيذ المشروع العلمى والتنموى الذى يجمع تاريخ مصر بما يضمه من آثار الإسلامية وقبطية وفرعونية ومقابر شهداء صحابة النبى صلى الله علية وسلم، ليصبح ذلك المكان هو منارة لتلقى العلوم والمعرفة لأبناء مصر جميعا.

ومن جانبه، قال الدكتور كمال عبد الحميد الاستاذ بكلية الطب جامعة المنيا إن إجراءات تنفيذ الجامعة حتى الآن قائمة على الجهود الذاتية من أساتذة الأزهر وأبناء المحافظة، وأنه تم جمع تبرعات من المواطنين ورجال الاعمال والبنك الاهلى المصرى الذى ساهم فور علمه بإنشاء الجامعة وناشد المواطنين من رجال الأعمال وأهالى المنيا للمساهمة فى إقامة فرع الجامعة التى ستكون منارة للعلم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة