"أطباء القاهرة" تقترح إعادة هيكلة جهاز الدمغة لحل أزمة الاتحاد (تحديث)

الجمعة، 29 مايو 2015 11:52 ص
"أطباء القاهرة" تقترح إعادة هيكلة جهاز الدمغة لحل أزمة الاتحاد (تحديث) نقابة الأطباء – أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نقابة أطباء القاهرة، أن أزمة اتحاد المهن الطبية يمكن حلها من خلال إعادة هيكلة جهاز الدمغة الطبية، لأنه بالفعل يعمل بعشوائية ولا يبذل الجهد الكافى المنظم لتحصيل الدمغة، بالإضافة إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يمتنع عن دفع رسوم الدمغة، مشيرة إلى أن معظم الأطباء بالفعل لا يدفعونها، إلا أن ما يتم تحصيله فعليا من رسوم الدمغة هى البنود التى يتم تحصيلها من المنبع وبالتالى لا يمكن لأصحابها التهرب من دفعها مثل شركات الأدوية والمجازر ومزارع الدواجن.

وطالب الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء القاهرة، خلال بيان أصدرته النقابة منذ قليل، نقابة الصيادلة بالتراجع عن موقفها الحالى غير القانونى، وإعادة هيكلة جهاز الدمغة لضمان تحصيل رسوم الدمغة وفرض عقوبات على المتهربين، ومضاعفة رسوم الدمغة الطبية، واشتراكات جميع أعضاء النقابات الطبية، واستثمار أموال صندوق المعاشات، وتنفيذ تمثيل متوازن لجميع النقابات فى هيئة مكتب اتحاد نقابات المهن الطبية، ووقف تبادل الاتهامات بين كافة الأطراف.

وأشار إلى أنه فى حال رغبة أغلب الصيادلة حل صندوق المعاشات والانفصال عن اتحاد نقابات المهن الطبية، فلابد من دراسة الوضع من قبل النقابات الثلاثة الأخرى، وكيفية تعديل قانون اتحاد نقابات المهن الطبية بواسطة الجهة التشريعية، لافتا إلى أن الجمعية العمومية سبقها مطالبات من الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة بضرورة حل صندوق المعاشات وتقسيم إيراداته على النقابات الأربع، والتأكيد على أن الأطباء لا يدفعون الدمغة الطبية بينما شركات الأدوية تلتزم بها، وبالتالى فإن حل الصندوق سيؤدى إلى رفع معاش الصيادلة مما أثار حماس العديد من الصيادلة.

وأوضح الدكتور إيهاب الطيب، أن الصيادلة أغفلوا أن رسوم الدمغة يتم دفعها بقوة القانون لصالح صندوق معاشات الاتحاد المجمع لأربعة نقابات طبية وليس صناديق متعددة، أو لصالح نقابة بعينها، لافتا إلى أنهم وجدوا توترا وانفعالا شديدين فى الحديث من بعض الصيادلة، مما يشير إلى وجود نية مبيتة لعدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه من حلول، والحشد لفكرة حل وتقسيم صندوق المعاشات.


موضوعات متعلقة..


الحراسة القضائية تُهدد "المهن الطبية".."الصيادلة" يصوتون على سحب الثقة من المجلس وتفوض "عبيد" رئيسًا للاتحاد.. و"الأطباء":القرارات غير قانونية.. والمجلس يحرر محضر إثبات حالة ويحذر من الصراعات المفتعلة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة