"فى حب مصر" تعلن قبول أحزاب جديدة استجابة لدعوة الرئيس.. "الحركة الوطنية":سندرس الأمر شريطة مراعاة حجمنا.. "التحالف الشعبى":سنلتزم بقرار "التيار الديمقراطى".. "النور":لا يوجد ما يسمى بـ"قائمة الدولة"

الجمعة، 29 مايو 2015 02:21 ص
"فى حب مصر" تعلن قبول أحزاب جديدة استجابة لدعوة الرئيس.. "الحركة الوطنية":سندرس الأمر شريطة مراعاة حجمنا.. "التحالف الشعبى":سنلتزم بقرار "التيار الديمقراطى".. "النور":لا يوجد ما يسمى بـ"قائمة الدولة" اللواء سامح سيف اليزل مقرر قائمة "فى حب مصر"
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قائمة "فى حب مصر"، قبول انضمام أحزاب جديدة لها، استجابة لدعوة الرئيس خلال لقائه بالأحزاب، بضرورة أن تكون هناك قائمة موحدة تجمع كل القوى السياسية ليدعهما، الأمر الذى رحب به عدد من الأحزاب المدنية، مؤكدين أن الأمر سيكون محل دراسة، بينما اعتبر حزب النور أن اتفاق القائمة الموحدة يجرى فقط بين الأحزاب السياسية.

"فى حب مصر": "الباب مفتوح لقبول أحزاب جديدة استجابة لدعوة الرئيس


اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى والمقرر العام لقائمة "فى حب مصر"، قال إن القائمة ترحب بانضمام أحزاب جديدة لها، استجابة لمطلب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه بالأحزاب، بضرورة أن تكون هناك قائمة موحدة لكل القوى المدنية، مضيفاً: "لدينا 13 حزبًا بالقائمة حتى الآن، والباب مفتوح لقبول جدد".

وأشار "سيف اليزل"، لـ"اليوم السابع"، إلى أن وجهة نظره الشخصية فيما يتعلق بالقوائم الانتخابية، أنه كلما زادت القوائم المتنافسة، كلما رسخ ذلك من الديمقراطية فى العملية الانتخابية، متابعاً: "لأننا بذلك أن نعطى الفرصة للناخبين كى يختاروا الأفضل من بين القوائم المتنافسة فى العملية الانتخابية".

وكان المقرر العام للقائمة، أكد فى تصريحات سابقة، أن اللجنة التنسيقية للقائمة لن تجتمع إلا بعدما تعلن اللجنة العليا للانتخابات كل إجراءات الانتخابات، لاسيما فتح باب الترشح وموعد إجرائها، أو أن يظهر متغير جديد فى المشهد.

حزب "شفيق": سندرس الانضمام لـ"فى حب مصر" مع تمثيل يُراعى حجمنا


وقال الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لحزب الحركة الوطنية، الذى أسسه الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، إنه يرحب بالانضمام لقائمة "فى حب مصر" بعد دراسة الأمر، وذلك فى تعليقه على ما قاله اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام للقائمة.

وأضاف "النحاس"، لـ"اليوم السابع"، أن دعوة "سيف اليزل" ستكون خاضعة للنقاش أو الاجتماع مع القائمة، للوصول إلى توافق يهدف بالأساس لمصلحة الوطن، متابعًا: "نرحب بذلك وسنطرح الأمر على الهيئة العليا لدراسته والبت فيه، لكنه حال توافقنا يجب أن يكون هناك تمثيل يتناسب مع حجم الحزب وعدد أعضائه وكوادره".

جدير بالذكر، أن حزب الحركة الوطنية مُنضم بالفعل إلى قائمة "الجبهة المصرية"، ويعد أبرز الأحزاب المشاركة بها، إضافة إلى أحزاب مصر بلدى والجيل.

"التحالف الشعبى": ملتزمون بقرار "التيار الديمقراطى"


وعلق عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، على إعلان اللواء سامح سيف اليزل بقبول أحزاب جديدة للقائمة، أن حزبه جزء من تحالف التيار الديمقراطى الذى يضم 7 أحزاب مختلفة، وبالتالى سيلتزم بالقرار الذى يأخذه التيار بشكل توافقى.

وأضاف "شكر"، لـ"اليوم السابع"، أن رأيه الشخصى فى الأمر، هو أن الديمقراطية تسمح بوجود أكثر من قائمة لوجود منافسة بين القوائم.

رئيس "الكرامة": سأقر ما تتوافق عليه مؤسسات الحزب بشأن الانضمام لـ"فى حب مصر"

وفى سياق متصل بأحزاب التيار الديمقراطى، قال محمد سامى رئيس حزب الكرامة، والقيادى بالتيار الديمقراطى، فى تعليقه على الأمر، إن مؤسسات الحزب ستدرس الأمر، وستناقشه، وسأقر ما يتوافق عليه مؤسسات الحزب بشكل ديمقراطى.

وأضاف "سامى" لـ"اليوم السابع"، أن رأيه الشخصى أن المنافسة مطلوبة، موضحًا: "هناك 108 أحزاب فى الشارع السياسى، ومنها أحزاب ورقية كثيرة، فمن لديه الحق فى تصنيف الأحزاب بين الفعالة وغير الفعالة؟".

جدير بالذكر أن أحزاب التيار الديمقراطى، هم: "التحالف الشعبى الاشتراكى، الدستور، العدل، الكرامة، مصر الحرية التيار الشعبى".

"النور": لا يوجد "قائمة الدولة" وإتفاق القائمة موحدة يجرى بين الأحزاب فقط

بينما قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، إن حزب النور يرحب من ناحية المبدأ بأى اتفاق يوحد الأحزاب فى قائمة موحدة، استجابة لدعوة الرئيس السيسى، لكن وفقاً للأوزان النسبية لكل حزب وليست الأوزان الإعلامية.

وشدد "بكار" لـ"اليوم السابع"، فى تعليقه على إعلان اللواء سامح سيف اليزل بقبول أحزاب جديدة للقائمة استجابة لدعوة الرئيس السيسى، بضرورة أن تكون هناك قائمة مدنية موحدة، على أنه لا يوجد ما يسمى بـ"قائمة الدولة".

وتمنى مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، ألا يستغل أحد دعوة الرئيس السيسى لتحقيق مصالحه الشخصية، حتى لا يفشل اجتماع الأحزاب مرة أخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

اذا دخل حزب النور او انضم لآى قائمه ,, سيخربها ,,,, ولن ينتخبها احد غيرهم

**

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة