المحافظات بدأت الاستعداد لشم النسيم

الخميس، 24 أبريل 2008 08:35 م
المحافظات بدأت الاستعداد لشم النسيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد المصريون الاثنين القادم للاحتفال بشم النسيم، والذى تتقدم طقوسه تناول الوجبة الموسمية من الفسيخ والرنجة والبصل والبيض الملون، والخروج للحدائق والمتنزهات العامة، وبنفس حماس استعداد المصريين، بدأت المحافظات رفع حالة الطوارئ بإلغاء إجازات الأطباء، وإنشاء غرف عمليات لمتابعة حالة المرور وانتشار الأكمنة والدوريات الأمنية.

القاهرة – السيد خضرى – شوقى عبد القادر
فى محافظة القاهرة، تستعد الحدائق المخصصة لاستقبال الجماهير من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ليلاً، كما تم تشكيل لجان مشتركة من التموين والصحة لمراجعة محلات بيع الأسماك المملحة، والتأكد من صلاحيتها، والتزامها بالأسعار، بالإضافة إلى إقامة معسكر طبى بالحديقة الدولية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر.
وصرح المهندس صلاح فرج رئيس هيئة النقل العام، بأنه تم توفير 30 خط أتوبيس كخدمة خاصة للأماكن الترفيهية، ليصل عدد الخطوط العاملة داخل القاهرة الكبرى إلى 309 خط، يعمل عليها 1828 أتوبيس، وأربعة خطوط مينى باص، يعمل عليها 44 وحدة تربط القناطر الخيرية بميادين عبد المنعم رياض والعتبة وأحمد حلمى وحدائق القبة، ليصبح إجمالى السيارات التى تخدم القناطر فى هذا اليوم 95 سيارة، إضافة إلى تعزيز خدمة الأتوبيس النهرى للربط بين مراسى الساحل والقناطر بأحد عشر أتوبيساً نهرياً، منهم 5 وحدات جديدة مكيفة.

الإسكندرية – جاكلين منير
فى الإسكندرية، تم رفع درجة الاستعداد للعاملين بأجهزة الرقابة التموينية والتجارية للتأكد من وفرة السلع الرئيسية، وخاصة الخبز البلدى، بعد ازدحام المواطنين على تخزين كميات كبيرة منه استعداداً لشم النسيم، كما تم تكثيف الرقابة على أسواق الأسماك المملحة بالتعاون مع الشئون الصحية والطب البيطرى، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وبيعها بالأسعار الرسمية، حيث ارتفعت أسعار الفسيخ والرنجة هذا العام بزيادة 50% ليتراوح سعر كيلو الفسيخ من 36 إلى 60 جنية.
كما استعدت الهيئة العامة لنقل الركاب بزيادة جميع خطوطها، وتقديم خدمة سهر إضافية من الساعة الواحدة وحتى الثالثة صباحاً، كما تقرر تشغيل خدمة خاصة للحديقة الدولية من مناطق محطة الرمل ومحطة مصر وميدان الخرطوم، وذلك من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء.
واعتبر اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية عيد شم النسيم، بمثابة بروفة لاستعداد المحافظة لاستقبال 4 ملايين مصطاف، مشدداً على ضرورة منع أى تجاوزات فى استخدام الشماسى على الكورنيش أو استغلال البحر فى أى وسيلة إعلامية من شأنها حجب الرؤية عن الشاطئ.

بور سعيد – محمد فرج
منعت السلطات الأمنية الجهات المنظمة للاحتفال بشم النسيم من تجسيم أى دمية سياسية، تتناول قادة إسرائيل وأمريكا والقيام بحرقها أو السخرية منها كما كان يحدث كل عام فى ميادين بورسعيد الشهيرة، الذى تتوافد عليه آلاف المواطنين والسائحين من جميع المحافظات، وتشارك العديد من القنوات الفضائية فى تغطيته، وقد قررت قصر الاحتفال على فتح أبواب المتحف الحربى للزائرين بالمجان.

القليوبية – محمد جعفر
فى القليوبية، استعدت مدينة القناطر الخيرية لاستقبال مليون ونصف زائر من شتى المحافظات، حيث تم التنسيق مع هيئة النقل العام لزيادة عدد الخطوط العاملة على خط (التحرير ـ القناطر) و(العتبة ـ القناطر)، وأشار المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع مديريات الخدمات فى الطب البيطرى والصحة والتموين والمرافق، من كهرباء ومياه وصرف صحى ونظافة، لتوفير الخدمات للمواطنين.
وقال عبد الحميد الأرناؤطى رئيس مدينة القناطر الخيرية، إنه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة لتلقى أى شكاوى والعمل على حلها، إضافة إلى إلغاء الإجازات لجميع العاملين بالمرافق الخدمية.

ومن جهته أوضح عبدالله عميش رئيس مدينة بنها، أن كورنيش بنها سينافس هذا العام حدائق القناطر، حيث تم تطوير الكورنيش ليستقبل نصف مليون زائر.
وشدد المهندس سامى عمارة محافظ المنوفية، على مراقبة الأسواق وخاصة محلات بيع الفسيخ والرنجة والباعة الجائلين، وإلغاء الإجازات لمفتشى التموين والطب البيطرى، كما قرر طرح كميات إضافية من الأسماك والفسيخ فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة لضبط أسعار السوق.
وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات وتوفير أدوية التسمم الغذائى تحسباً لحالات التسمم التى تتزايد فى مثل هذا اليوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة