بالفيديو.. وزير التعليم الفنى يزور شقيقة الفقيه الدستورى إبراهيم درويش بعد تبرعها ببناء مدرسة بالغربية.. ويداعبها: "هتعملى إيه لما نبنى المدرسة".. الحاجة ألطاف: "هدبح جدى".. والمحافظ: "عاوزين عجل"

الخميس، 28 مايو 2015 05:09 م
بالفيديو.. وزير التعليم الفنى يزور شقيقة الفقيه الدستورى إبراهيم درويش بعد تبرعها ببناء مدرسة بالغربية.. ويداعبها: "هتعملى إيه لما نبنى المدرسة".. الحاجة ألطاف: "هدبح جدى".. والمحافظ: "عاوزين عجل" الحاجة ألطاف مع وزير التعليم الفنى
الغربية - عادل ضرة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
داعب الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب، الحاجة "ألطاف درويش"، شقيقة الفقيه الدستورى إبراهيم درويش، والتى تبرعت بقطعة أرض بمساحة 12 قيراطًا بقرية الهياتم مركز المحلة لبناء مدرسة فنية للبنات، قائلا "هتعملى لنا إيه يا حاجة لما نعمل المدرسة"، فقالت له "هدبح لكم جدى"، فرد المحافظ قائلا "الجدى مايكفيش كل واحد نص رغيف.. إحنا عاوزينك تدبحى عجل"، وقالت له "اللى تؤمر به".


جاء ذلك خلال زيارة وزير التعليم الفنى لقرية الهياتم مركز المحلة، واجتماعه مع الحاجة ألطاف، بحضور سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية، واللواء حسام خليفة حكمدار أمن المحلة، واللواء ناصر مصطفى رئيس مدينة المحلة وأحمد فكرى طه مدير إدارة غرب المحلة التعليمية.

وقال الوزير للحاجة ألطاف، "أنت مثال لكل سيدات مصر ونتمنى أن يكون هناك 20سيدة مثلك فى مصر"، فردت قائلة "أنا مسافرة السعودية وهدعيلك وأنا على السجادة الخضراء علشان ربنا يستجيب لى ويوفقك"، مضيفة "أنا بعت أكتر من فاكس لرئيس الوزراء وقلت للرئيس السيسى لو مت قبل ما المدرسة تتعمل هيبقى ذنبى فى رقبتك"

لجنة لمعاينة أرض تبرعت بها "سيدة" لبناء مدرسة فنية للبنات بالمحلة


وقرر وزير التعليم الفنى والتدريب تشكيل لجنة فنية عاجلة لمعاينة الأرض التى تبرعت بها الحاجة ألطاف درويش على مساحة 12 قيراطًا.

وتشكلت اللجنة برئاسة محمد الشامى مدير عام التعليم الفنى بالوزارة وهيئة الأبنية التعليمية والتوجيه المالى والإدارى، على أن يتم إعداد تقرير عاجل لاحتياجات المنطقة سواء تعليم زراعى أو صناعى أو تجارى أو فندقى لخدمة 11 قرية تابعة لمركز المحلة.
مراسل
مراسل "اليوم السابع" مع الحاجة ألطاف ومحافظ الغربية


وتساءل وزير التعليم الفنى والتدريب عن لافتة مدرسة طنطا الثانوية الفندقية، بعد أن اكتشف عن تواجدها على بوابة المدرسة ووجود لافتة إحدى صالات الأفراح، وأكدت له مها الشربينى، مدير عام إدارة غرب طنطا التعليمى، أن هذا المدخل هو المدخل الجانبى للمدرسة، وأن اللافتة على الباب الرئيسى، وطلب الوزير بوضع لافتة باسم المدرسة على الباب الجانبى المجاورة لقاعة التدريب .

وزير التعليم الفنى: 197مليون يورو لتطوير المدارس الفنية


وأكد يوسف، خلال الزيارة، اعتماد 197مليون يورو لتطوير التعليم الفنى بمصر على مدار 5سنوات قادمة، لزيادة الارتباط بين المدارس والمصانع، لتطوير مدرستى المحلة الثانوية الميكانيكية للبنين ومدرسة المحلة الثانوية الصناعية بنات إلى جانب عدد من المدارس الفنية على مستوى الجمهورية.
الحاجة ألطاف مع وزير التعليم الفنى -اليوم السابع -5 -2015
الحاجة ألطاف مع وزير التعليم الفنى


وأشار "يوسف" إلى ضرورة استغلال الخامات فى كل منطقة للنهوض بالمدارس، وعلى سبيل المثال النهوض بصناعة الغزل والنسيج بالمحلة والأثاث بدمياط وغيرها من المدارس الفنية لتخريج العمال المدربة لسوق العمل واحتياجات العمل فى الفترة القادمة، على أن يكون التعليم الفنى ممتد بروافده لتوفير العمالة الفنية المدربة على مستوى الجمهورية فى كافة القطاعات.

وأوضح وزير الدولة للتعليم الفنى والتدريب أن هناك تعاونا مهما بين الوزارة ووزارة الصناعة والقطاع العام والخاص وجمعية شباب رجال الأعمال من أجل النهوض بالتعليم الفنى.

وأضاف أنه تم وضع بروتوكول من جانب جمعية شباب رجال الأعمال بالتعاون مع الجانب الإيطالى لاختيار مدرسة لتطويرها خلال المرحلة المقبلة.

وتابع: أن الوزارة تسعى إلى تفعيل التعليم المزدوج، معترفا بوجود مشاكل داخل قطاع التعليم الفنى، وأن الوزارة تسعى إلى زيادة نسبة الـ4%من المدارس الناجحة فى التعليم الفنى إلى نسب أعلى ووضع ضوابط جديدة للتدريب بطريقة صحيحة.
وزير التعليم الفنى ومحافظ الغربية يتفقدان سير امتحانات الدبلومات الفنية -اليوم السابع -5 -2015
وزير التعليم الفنى ومحافظ الغربية يتفقدان سير امتحانات الدبلومات الفنية

وأضاف وزير التعليم الفنى، أن الوزارة ستعيد صياغة البروتوكول الموقع مع الجانب الألمانى لزيادة التعليم المزدوج، لأن التعليم المزدوج هو الأمل الأكبر لمصر.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى إنشاء مجمع تكنولوجى يطلق عليه 3+2+2 والذى يهدف إلى تخريج "صنايعى" بعد حصوله على دبلوم بنظام 3سنوات، وفنى بعد حصوله على دبلوم بنظام الخمس سنوات، وحاصل على بكالوريوس تطبيقى بعد 7سنوات، لتولى هذه الفئات القيادة فى إدارة المصانع والشركات، مؤكدا على ضرورة زيادة المدارس المهنية.
وزير التعليم الفنى يتابع امتحانات الدبلومات الفنية -اليوم السابع -5 -2015
وزير التعليم الفنى يتابع امتحانات الدبلومات الفنية


تغيير مراقبين سمحا للطلاب باصطحاب كتب دراسية داخل اللجنة


وطالب بسرعة حل مشاكل مدارس مبارك كول للتعليم الفنى، والتى بمقتضاها يقوم الطالب بتلقى العلم إلى جانب التطبيق العملى داخل المصانع لزيادة الخبرة وخلق فرص عمل جديدة، وألا يقتصر المتقدمون على مدارس مبارك كول من الحاصلين على درجات متقدمة.

وقرر وزير التعليم الفنى، تغيير مراقبين داخل لجنة 22 بمدرسة الثانوية الفنية الميكانيكية، لقيامهما بالسماح للطلاب بإدخال كتب داخل اللجنة أثناء الامتحان.

وزير التعليم الفنى ومحافظ الغربية داخل إحدى المدارس الفنية لمتابعة سير الامتحانات -اليوم السابع -5 -2015
وزير التعليم الفنى ومحافظ الغربية داخل إحدى المدارس الفنية لمتابعة سير الامتحانات


جولة وزير التعليم الفنى فى إحدى المدارس الفنية -اليوم السابع -5 -2015
جولة وزير التعليم الفنى فى إحدى المدارس الفنية


الدكتور محمد يوسف يستمع إلى الطلاب -اليوم السابع -5 -2015
الدكتور محمد يوسف يستمع إلى الطلاب


وزير التعليم الفنى ومحافظ الغربية ووكيل وزارة التربية والتعليم داخل مدرسة فنية بطنطا -اليوم السابع -5 -2015
وزير التعليم الفنى ومحافظ الغربية ووكيل وزارة التربية والتعليم داخل مدرسة فنية بطنطا


وزير التعليم الفنى يتابع امتحانات طلاب مدرسة طنطا الثانوية الزراعية -اليوم السابع -5 -2015
وزير التعليم الفنى يتابع امتحانات طلاب مدرسة طنطا الثانوية الزراعية


وزير التعليم الفنى يزور الحاجة ألطاف المتبرعة بأرضها لبناء مدرسة فنية للبنات -اليوم السابع -5 -2015
وزير التعليم الفنى يزور الحاجة ألطاف المتبرعة بأرضها لبناء مدرسة فنية للبنات


الدكتور محمد يوسف يستمع للحاجة ألطاف -اليوم السابع -5 -2015
الدكتور محمد يوسف يستمع للحاجة ألطاف


وزير التعليم الفنى يشكل لجنة عاجلة لمعاينة الأرض المتبرع بها -اليوم السابع -5 -2015
وزير التعليم الفنى يشكل لجنة عاجلة لمعاينة الأرض المتبرع بها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة