زعيم جبهة النصرة: لدينا تعليمات بعدم شن هجمات على الغرب من سوريا.. سنرد فى حال استمرار القصف الأمريكى على مواقعنا.. لا نقاتل النصارى الذين لا يقاتلوننا.. الغنائم مصدر تمويلنا

الخميس، 28 مايو 2015 03:07 م
زعيم جبهة النصرة: لدينا تعليمات بعدم شن هجمات على الغرب من سوريا.. سنرد فى حال استمرار القصف الأمريكى على مواقعنا.. لا نقاتل النصارى الذين لا يقاتلوننا.. الغنائم مصدر تمويلنا محمد الجولانى زعيم جبهة النصرة
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أبو محمد الجولانى، زعيم جبهة النصرة، التابعة لتنظيم القاعدة فى سوريا، إنهم لن يشنوا هجمات على الغرب وأن الجماعة تواصل تركيزها على دمشق والإطاحة بالرئيس بشار الأسد.

وأوضحت صحيفة الديلى تليجراف، أن زعيم تنظيم القاعدة فى سوريا قال إنه تلقى تعليمات من قيادة التنظيم بعدم استخدام سوريا كمصنة لإطلاق هجمات على الدول الغربية، وهو تغير عالى المستوى فى علاقات القاعدة بكل من الولايات المتحدة وأوربا.

جبهة النصرة تهدف لإسقاط الأسد


وأضاف الجولانى فى مقابلة مع قناة الجزيرةن أن مهمة "جبهة النصرة" فى سوريا هى إسقاط النظام ورموزه وأعوانه مثل حزب الله، وتقول الصحيفة البريطانية إن "جبهة النصرة"، التى تتلقى دعما من دول الخليج، أحرجت مموليها الذين يضغطون عليها لقطع علاقتها بالقاعدة.

وتضيف أن تصريحات جولاتى تشير إلى التوصل لتسوية، من خلال تشاور قائد جبهة النصرة مع زعيم القاعدة أيمن الظواهرى، وافق الأول بموجبها على استبعاد شن هجمات على الغرب فى مقابل استمرار الدعم الدولى لهم كقوة متمردة ضد الرئيس الأسد.

الرد فى حال استمرار الغارات الأمريكية


ومع ذلك أكد الجولانى أنه إذا استمر قصف أمريكا لمواقعهم ستكون هناك ردود ليست فى صالحها، مضيفا بالقول: أمريكا تغدر أهل الشام من أجل الوصول لحل سياسى بسوريا على حساب أهل السنة". وقال إن "الغرب حريص على بقاء نظام الأسد".

وتابع زعيم جبهة النصرة الإرهابية، فى نبرة طائفية،"العلويين تسببوا فى قتل ما يقرب من مليون من أهل السنة فى بلاد الشام، ورغم كل المجازر التى ارتكبوها ضدنا فإننا ندعوهم لإلقاء السلاح والتبرؤ من نظام بشار الأسد"، مؤكداً أن "كل من يتخلى عن الأسد ونظامه ويفر إلينا، سنطلق سراحه حتى لو قتل منا ألف رجل".

ومضى: "كل الجنود الذين فروا من النظام وسلموا أنفسهم أطلقنا سراحهم وعادوا إلى أهلهم آمنين"، موضحاً: "نحن لا نقاتل النصارى الذين لا يقاتلوننا ولا نفرض الجزية الآن على أحد، ولا نحمل نصارى الشام مسئولية ما تقوم به أمريكا أو الأقباط فى مصر".

الغنائم مصدر تمويل الجماعة


ونفى أن يكون التنظيم يتلقى دعمًا من أى دولة، قائلا "ليس لنا ارتباط بأى جهة استخباراتية خارجية"، مضيفا: "الجهات الداعمة تفرض شروطها على الفصائل التى تتلقى الدعم الخارجى"، وأوضح، "أن دعمنا يأتى من الغنائم التى نأخذها من النظام وأرض الشام غنية بالخيرات، واتهامنا بأننا تكفيريون شائعة هدفها شيطنتنا مثل اتهامنا بأننا إرهابيون، ونحن لا نكفر عموم المسلمين والمسلم لا يكفر إلا بفتوى".

اليوم السابع -5 -2015



موضوعات متعلقة..



- زعيم جبهة النصرة: إسقاط نظام بشار الأسد أصبح قريبًا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة