الصدفة تكشف توزيع طالبة جامعية منشورات مناهضة للدولة بالمترو.. التحقيقات: المتهمة حاولت ركوب القطار بدون تذكرة.. وضبط بحوزتها إشارة "رابعة" ومطبوعات ضد ثورة 30 يونيو.. والمحكمة تقضى بسجنها 13 سنة

الخميس، 28 مايو 2015 02:22 م
الصدفة تكشف توزيع طالبة جامعية منشورات مناهضة للدولة بالمترو.. التحقيقات: المتهمة حاولت ركوب القطار بدون تذكرة.. وضبط بحوزتها إشارة "رابعة" ومطبوعات ضد ثورة 30 يونيو.. والمحكمة تقضى بسجنها 13 سنة محكمة - أرشيفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحياناَ ما يكون للصدفة دوراَ كبيراَ فى الكشف عن الكثير من الجرائم بعد ارتكابها أو قبلها، وذلك ما حدث مع "هدير.ع.م."، 19 سنة، طالبة فى كلية الأداب جامعة القاهرة، قسم لغات شرقية، لغة عبرية، المتهمة بحيازة مطبوعات ومنشورات معادية للدولة، وترويج أفكار متطرفة بمترو الأنفاق.

التحقيقات فى القضية



وكشفت التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة، أن المتهمة حاولت المرور من الأبواب الخاصة بالمترو للوصول إليه بدون تذكرة، فمنعها أمن المترو من المرور دون تذكرة، حيث يعد ذلك مخالفة للقانون، لكنها أثارت حالة من الهياج فمنعها أمن المترو من المرور.

وأضافت التحقيقات أن حسام نبوى، معاون قسم ثالث مترو الأنفاق، طلب من المتهمة إظهار هويتها، وأثناء إخراجها كارنية الكلية من حقيبتها سقطت منها "إشارة رابعة" ومنشورات تحريضية ضد الدولة.

المضبوطات



وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمة عثر بحوزتها على تليفون محمول يتضمن عدد من الصور الفوتوغرافية الخاصة باعتصام رابعة العدوية، بالإضافة إلى حيازتها لـ10 إنسيالات بلاستيكية عليها علم فلسطين، فضلا عن وجود منشورات تحريضية ضد ثورة 30 يونيو على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

وأسندت النيابة العامة للمتهمة ارتكاب جرائم "حيازة مطبوعات، ومحاولة قلب نظام الحكم، وترويج أفكار متطرفة".

وقضى المستشار عبد الرحمن الصادق، رئيس محكمة حوادث شرق القاهرة، على المتهمة بالسجن 13 سنة فى التهم المنسوبة إليها.



أخبار متعلقة:


- السجن 13 سنة لطالبة جامعية بتهمة توزيع منشورات مناهضة للدولة بالمترو











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة