الخارجية الفلسطينية: مشروع "كيدم"التهويدى دعوة إسرائيلية للحرب الدينية

الخميس، 28 مايو 2015 01:52 م
الخارجية الفلسطينية: مشروع "كيدم"التهويدى دعوة إسرائيلية للحرب الدينية وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة المشروع الإسرائيلى الاستيطانى "كيدم" الذى يتم تداوله فى الدوائر الإسرائيلية ذات العلاقة بالاستيطان وتوسيعه فى القدس عامة، وفى قلبها وعلى بعد أمتار قليلة من أسوار المسجد الأقصى المبارك خاصة.

وقالت الوزارة - فى بيان لها اليوم الخميس - إن هذا المشروع الاستيطانى الضخم الذى تنوى الجمعيات الاستيطانية (العاد وعطرات كوهنيم) وبالتنسيق مع حكومة نتنياهو وبلدية القدس إنشاءه عند مدخل سلوان وبالقرب من أسوار الأقصى المبارك، هو مشروع ما يسمى (بالهيكل التوراتى – مركز كيدم)، الذى يُعتبر دعوة إسرائيلية رسمية إلى الحرب الدينية.

وأضافت أن الحكومة الإسرائيلية تهدف من جملة أهدافها من وراء هذا المشروع إلى السيطرة على محيط المسجد الأقصى وتهويده، وترحيل آلاف المقدسيين، واستهداف مباشر للمسجد الأقصى والبلدة القديمة فى القدس ومواطنيها. ومن الواضح أن حكومة نتنياهو وأذرعها الاستيطانية وبلدية القدس يشرفون على مسرحية النقاشات والاعتراضات على مشروع استيطانى ضخم مُقَر سلفاً، حيث تم تهيئة المكان الذى سيبنى فيه من خلال الحفريات الإسرائيلية المتواصلة.

ولفتت الوزارة، فى بيانها، اهتمام المجتمع الدولى إلى أن الحكومة الإسرائيلية أقرت فى جلستها السابقة رصد مبلغ 100 مليون شيكل لتنفيذ مشاريع تهويدية فى منطقة البراق والأنفاق أسفل المسجد الأقصى ومحيطه، تصرف وتدار مباشرة من مكتب رئيس الحكومة نتنياهو.

واختتمت الوزارة بيانها بالقول إنها وإذ تدين بشدة عمليات التهويد المتواصلة التى تتعرض لها القدس والمقدسات والمسجد الأقصى المبارك ومحيطه فإنها تحذر المجتمع الدولى من مخاطر هذه السياسة الاحتلالية، ومن تداعيات هذا المشروع التهويدى الاستيطانى الضخم، وتطالب الدول كافة، والمجتمع الدولى ومؤسساته الأممية بالتحرك الفعلى لوقف هذه المخططات التى من شأنها تفجير المنطقة، وتقويض فرص السلام الممكنة، ونشر ثقافة الحرب الدينية فى المنطقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة