8 أخطاء تجنبيها أثناء "الباديكير" لأظافر جذابة

الأربعاء، 27 مايو 2015 10:10 م
8 أخطاء تجنبيها أثناء "الباديكير" لأظافر جذابة الوان اظافر اليد
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غالبا ما تلجأ المرأة إلى عمل "الباديكير" لأظافرها فى المنزل، للهروب من تكاليف صالونات التجميل، أو خوفا من الإصابة بالعدوى التى من الممكن أن تنتقل أثناء استخدام أدوات غير معقمة تتسبب فى العدوى بالكثير من الأمراض الخطيرة.

ونقدم لكِ مجموعة من الأخطاء التى يجب تجنبها أثناء عمل "الباديكير" فى المنزل لأظافر صحية جذابة.

ترطيب يديك بمرطب كل ساعة -اليوم السابع -5 -2015
ترطيب يديك بمرطب كل ساعة

جلد الأظافر عرضة للجفاف، وبالتالى فمن الضرورى أن تقوم المرأة بترطيب يدها وأظافرها على الأقل مرة كل ساعة أو نحو ذلك، عن طريق اختيار مرطب نوعية جيدة تبقى على بشرتك لفترات طويلة.
قضم جانبى الأظافر يعرضها للعدوى -اليوم السابع -5 -2015
قضم جانبى الأظافر يعرضها للعدوى

تميل الكثيرات بقضم جزء من جانبى الأظافر، معتقدة أنه من الممكن أن يساعدها فى الحصول على مظهر أجمل للأظافر، ولكن هذا يمكن أن يمثل خطرا على أظافرك على المدى الطويل، لأن البشرة تحمى جذور الأظافر من العدوى، وقطعها تجعل الأظافر أكثر عرضة للبكتيريا.
تجنبى دفع الجلد إلا عندما يكون رطبا وناعما -اليوم السابع -5 -2015
تجنبى دفع الجلد إلا عندما يكون رطبا وناعما

من ضمن الخطوات الأساسية لعمل باديكير الأظافر دفع جلد الأظافر إلى الخلف، ولكن تجنبى دفعها إلى الخلف إلا عندما تكون رطبة وناعمة، حتى لا يسبب فى النزيف والالتهابات، لذلك يجب غسل يديك أولا، ثم ترطيب البشرة، ودفع الجلد بلطف،ثم تنظف باستخدام مزيل بشرة.
اتباع نظام غذائى متوازن للحفاظ على الأظافر -اليوم السابع -5 -2015
اتباع نظام غذائى متوازن للحفاظ على الأظافر

ما تأكليه سينعكس مباشرة على الجسم، بما فى ذلك أظافرك والبشرة، والأظافر تحتاج إلى البروتين للنمو، لذلك تأكدى من إضافة الأطعمة التى تحتوى على البروتين فى نظامك الغذائى، بما فى ذلك لحوم البقر والسمك والدجاج والخضراوات الخضراء الداكنة، هذه الأطعمة نفسها سوف تسهم أيضا فى أن تجعل أظافرك أقوى بجانب شرب الكثير من الماء كل يوم للحفاظ على البشرة رطبة من الداخل.
عدم تقشير طلاء الأظافر القديم -اليوم السابع -5 -2015
عدم تقشير طلاء الأظافر القديم

معظمنا يرتكب خطأ جسيما لتقشير أو كشط طلاء الأظافر القديم بأسناننا أو بالأظافر، وهذا ليس فقط من شأنه أن يؤثر على مظهره فقط بل يضر بالأظافر نفسها، لذلك يجب دائما استخدام مزيل طلاء الأظافر، والتأكد من ترطيبها بمجرد إزالة طلاء الأظافر القديم.
تعقيم الأدوات المستخدمة فى تقليم الأظافر  -اليوم السابع -5 -2015
تعقيم الأدوات المستخدمة فى تقليم الأظافر

أى خطأ أثناء تنظيف الأظافر يمكن أن يؤدى إلى جرح الذى بدوره يسبب بالتهابات، لذلك ينبغى تعقيم الأدوات المستخدمة مسبقا مع بيروكسيد والكحول، مع الاحتفاظ بمرهم مضاد للجراثيم مفيد فى حال وجود أى أخطاء غير متوقعة.
اختيار منتجات العناية الأظافر بعناية -اليوم السابع -5 -2015
اختيار منتجات العناية الأظافر بعناية

هناك منتجات تحتوى على مواد كيميائية قد تضر بالأظافر، لذلك يجب انتقاء المنتجات التى لا تحتوى على مواد ضارة، ومن الضرورى أيضا التخلص من المنتجات التى انتهت تاريخ صلاحيتها حتى لا يسبب بالجاف والهشاشة لأظافرك.
طلاء أظافر مناسب للون بشرتك -اليوم السابع -5 -2015
طلاء أظافر مناسب للون بشرتك

بعد الانتهاء من رعاية أظافرك فى المنزل بشكل منتظم، يمكنك اختيار طلاء أظافر مناسب للون بشرتك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة