محلب لـ"المستثمرين الأردنيين": مصر مستقرة وجاذبة للاستثمار ونسفنا المعوقات

الأربعاء، 27 مايو 2015 06:45 م
محلب لـ"المستثمرين الأردنيين": مصر مستقرة وجاذبة للاستثمار ونسفنا المعوقات المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
رسالة الأردن- هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، المستثمرين الأردنيين بعيد الاستقلال، مؤكدًا أن هناك تعاونًا استراتيجيًا بين الدولتين، ومتطرقًا لما تم بأعمال اللجنة العليا اليوم الأربعاء بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وأشار خلال لقائه بالمستثمرين الأردنيين على هامش زيارته الرسمية للأردن، إلى أن هناك ملفات كثيرة تم التطرق لها خلال الزيارة ومنها الربط الكهربائى وإتاحة 600 مقعد بين العقبة والقاهرة وتوقيع عدد من الاتفاقيات والتطرق للمحاصيل الزراعية، واللقاءات والتنسيق بين وزير الزراعة المصرى ونظيره الأردنى.

وأوضح أن العمالة المصرية فى الأردن تعيش فى جو من الترحيب ولا يوجد لديهم مشاكل إلا وتدخلت الحكومة الأردنية فى حلها، مشيرًا إلى أن الدولتين تحتاجان للتنشيط السياحى وتم الاتفاق على وجود حزمة من المزارات بينهما.

وأكد أن المشاكل التى كانت تواجه المستثمرين الأردنيين تم نسفها، لافتًا إلى أن المناخ فى مصر جاذب الاستثمار، وأن مصر مازالت تتعرض لمخاطر وعلى رأسها الإرهاب، ولكن بفضل الله كل يوم الأمن يزيد والاستقرار يزيد، قائلا: "مصر مستقرة واستقرارها يعنى استقرار المنطقة العربية".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مؤتمر شرم الشيخ الذى عقد مارس الماضى والذى تواجد فيه الملك عبد الله الثانى، تم فيه الإعلان عن قانون الاستثمار وما يتضمنه من الخروج الآمن للمستثمر والنظام الضريبى غير المتذبذب وحل المنازعات بطريقة سريعة وتشكيل لجنة لفض المنازعات.

وأكد محلب أن مصر عملاق يتحرك فى المنطقة، من حيث التقدم وقادرون على العبور بمصر لبر الأمان، لافتًا إلى أن مصر كانت تعانى من أزمة فى الكهرباء ولكنها تعمل على حلها، بالبدء فى تنفيذ عدد من المحطات وسيتم افتتاح الأسبوع المقبل محطة كهرباء بأسيوط.

ولفت إلى أن مصر على الطريق السليم، وسيتم افتتاح قناة السويس فى 6 أغسطس المقبل، مؤكدًا أن تنمية محور قناة السويس التى تعد قلب العالم فضلا عن عبقرية مكانها يعطى فرصًا كبيرة للاستثمار فى كافة المجالات، مستعرضًا خطة مصر لتنفيذ 3 آلاف كيلو متر طرق.

وشدد محلب على أن الشعب المصرى مصمم على مواجهة تحدياته والعبور بمصر لبر الأمان، مؤكدًا أن هناك تصميمًا على إجراء الانتخابات فى أسرع وقت، قائلا: "كنا نتمنى أن يتم إجراء الانتخابات أبريل الماضى ولكن القانون الخاص بتقسيم الدوائر كان به طعن على مادتين وتم مراجعته وهو حاليا متواجد بمجلس الدولة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Salem

معوقات ايه التى نسفتوها؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة