رئيس هيئة قناة السويس لغرفة السياحة: مليون فرصة عمل للشباب والتنسيق مع التعليم الفنى لتوفير عمالة مدربة.. مهاب مميش: بدء التدريب على مشروع الاستزراع السمكى وأبناء سيناء أصحاب النصيب الأكبر لفرص العمل

الأربعاء، 27 مايو 2015 05:31 م
رئيس هيئة قناة السويس لغرفة السياحة: مليون فرصة عمل للشباب والتنسيق مع التعليم الفنى لتوفير عمالة مدربة.. مهاب مميش: بدء التدريب على مشروع الاستزراع السمكى وأبناء سيناء أصحاب النصيب الأكبر لفرص العمل الفريق مميش رئيس قناة السويس
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مميش رئيس قناة السويس إنة تم التنسيق مع الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى لتوفير عمالة مدرية من خلال التعليم الفنى وعمل ورش للتدريب لإنتاج العمالة اللازمة للمشروعات المستقبلية التى سيتم تنفيذها بمشروع محور قناة السويس.

مميش: دول كبرى طلبت الاستثمار فى محور القناة


وأشار مميش خلال شرح العرض التقديمى لمشروعات قناة السويس لوفد الإعلاميين وغرفة السياحة الذى زار الإسماعيلية اليوم وقناة السويس، إلى أن عددا من الدول الكبرى من بينها روسيا والصين طلبت الاستثمار فى مشروع محور قناة السويس بالإضافة إلى عدد من الشركات الوطنية وهناك خطة متكاملة لاختيار أفضل العروض.

مميش: الانتهاء من 460 حوضا سمكيا لتوفير فرص عمل كبيرة


وقال مميش: "إن مشروع الاستزراع السمكى يتم بالتنسيق مع الجانب الأسبانى، ولدينا 3228 حوض سمكى والمرحلة الأولى تتضمن 1000 حوض تم الانتهاء من 460، وسيتم افتتاحه مع قناة السويس لتوفير فرص عمل كبيرة من خلال العديد من الصناعات فى مشروع الاستزراع السمكى وسوف يكون هناك دورات تدريبية للشباب مع جامعة قناة السويس والأولوية ستكون لشباب سيناء.

مميش: بحث إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة من خلال المخطط العام


وقال الفريق مميش إننا نعيد استغلال المناطق العبقرية التى تميز قناة السويس وعبقرية المكان لخلق فرص عمل للشباب من خلال الصناعات الجديدة، والتى تصل إلى مليون فرصة عمل للشباب ونبحث إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة من خلال المخطط العام لمشروع محور تنمية قناة سيناء.

مميش: النصيب الأكبر لفرص العمل سيكون لأبناء سيناء والقناة


وأشار مميش إلى أن فرص العمل فى المشروع سيكون النصيب الأكبر منها لأبناء القناة وسيناء ومحافظات مصر المختلفة لأن المشروع مصرى لكل المصريين.

وأضاف مميش إننا نفكر لعشر سنوات قادمة حيث تكون القناة قادرة على استيعاب جميع السفن والحمولات وينقسم المشروع إلى 6 موانئ ومنطقتين صناعتين.

وتابع مميش: "يتم حاليا تطوير ميناء العريش لتوفير فرص عمل لأبناء سيناء وستكون هناك نقلة حضارية لمنطقة سيناء بالإضافة إلى تطوير ميناء العين السخنة وعمل مخطط عام جديد للميناء سوف يتم التنفيذ خلال أيام وأيضا ميناء شرق بورسعيد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة