5 أرقام تاريخية تنتظر تتويج إشبيلية باللقب الأوروبى

الأربعاء، 27 مايو 2015 04:39 م
5 أرقام تاريخية تنتظر تتويج إشبيلية باللقب الأوروبى إشبيلية
كتب أحمد عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاب من ظن أن فوز إشبيلية بكأس "يوروبا ليج" مجرد لقبا سيضاف إلى خزائن الفريق الأندلسى، فهوم بالواقع تتويج قد يمنح حامل اللقب العديد من الأرقام القياسية، التى ستضعه فى قائمة عظماء القارة العجوز.

فعندما يلتقى بطل إسبانيا نظيره الأوكرانى دنيبروبتروفسكى اليوم، الأربعاء، على ملعب الاستاد الوطنى بالعاصمة البولندية وارسو فى نهائى بطولة الدورى الأوروبى لكرة القدم، يصبح الفريق الأندلسى، حال تتويجه باللقب، على موعد مع تاريخ جديد من الأرقام القياسية التى نرصدها لكم فى التقرير التالى..
1/ التربع على عرش الأندية الأكثر تتويجا باللقب، بالبطولة الرابعة، ليتخطى أندية إنتر ميلان ويوفنتوس (الإيطاليين)، وليفربول الإنجليزى، أصحاب الألقاب الثلاثة.

2/ معادلة ألقاب الأندية الأكثر تتويجا، والمسجل باسم أندية إيطاليا (9 ألقاب)، أمام أندية إسبانيا (8 ألقاب).

3/ الفريق الوحيد الذى ينجح فى الحفاظ على اللقب الأوروبى مرتين متتاليتين، عامى 2006 و2007، إضافة إلى العام الماضى والحالى إذا ما فاز باللقب اليوم.

4/ الفريق الأوروبى الوحيد الذى ينجح فى الوصول إلى السوبر الأوروبى فى 4 مناسبات بالقرن الجديد، متفوقا على أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وبورتو البرتغالى، أصحاب النهائيات الثلاثة، وإن كان العملاق الكاتالونى يملك نفس الفرصة لتقاسم هذا الرقم مع إشبيلية، حال تتويجه بدورى الأبطال على حساب يوفنتوس.

5/ تتويج إشبيلية يمنح أندية الدورى الإسبانى رقما تاريخيا، حيث سيصبح عدد أندية الليجا المشاركة فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل خمسة، حيث يلعب أندية برشلونة وريال مدريد وأتليتيكو مدريد وفالنسيا إثر احتلالهم المراكز الأربعة الأولى فى الليجا، وفوز إشبيلية يرفع عدد الإسبان إلى خمسة لأول مرة فى تاريخها بمسابقة الأبطال.

وستلعب الأندية الثلاثة الأولى إلى جانب إشبيلية فى دور المجموعات مباشرة، وفالنسيا فى الأدوار التمهيدية، وذلك وفق قوانين الاتحاد الأوروبى الجديدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة