رئيس الاتحاد الانجليزى لكرة القدم يطالب بتأجيل انتخابات الفيفا

الأربعاء، 27 مايو 2015 04:03 م
رئيس الاتحاد الانجليزى لكرة القدم يطالب بتأجيل انتخابات الفيفا شعار الفيفا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس الاتحاد الانجليزى لكرة القدم، جريج دايك، اليوم الأربعاء إلى تأجيل الانتخابات المزمع عقدها على رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" يوم الجمعة القادم على ضوء ما وصفه "بالتطورات الخطيرة" التى حدثت فى الاتحاد الدولى اليوم.

وأعلن الفيفا فى وقت سابق اليوم عن أن الانتخابات ستمضى كما هو مقرر لها رغم اعتقال عدد من مسؤولى الفيفا، وبدء تحقيقات جنائية فى دعاوى فساد وتلقى رشاوى.

وقال دايك فى بيان له "يجب أن نؤكد على أن التطورات التى حدثت صباح اليوم خطيرة للغاية للفيفا وقيادتها الحالية".

وأضاف "باعتبارنا إحدى الاتحادات التى رشحت الأمير على بن الحسين فإنه لن يكون مفاجأة لكم أن تعلموا أنه إذا سارت الانتخابات عل رئاسة الفيفا كما هو مخطط لها، فإن الاتحاد الإنجليزى سيصوت لصالحه".. واستدرك رئيس الاتحاد الانجليزى "ومع ذلك، يجب أن يكون هناك علامة استفهام حول ما إذا كان من المفترض أن تجرى الانتخابات فى ظل هذه الظروف".

وأكد جريج دايك على أن الأمور تتغير بسرعة كبيرة، قائلا "سيناقش الوفد الانجليزى فى مؤتمر الفيفا فى زيوريخ، الذى أترأسه الموقف وما ينبغى لنا فعله حيال ذلك مع زملائنا فى الاتحاد الاوروبى لكرة القدم عندما نلتقى صباح الغد".

يذكر أن الادعاء العام السويسرى بدأ قضية جنائية ضد مجهول، بتهمة "تبييض الأموال وخيانة الأمانة" فى ما يخص ملف استضافة بطولتى 2018 فى روسيا و2022 فى قطر، وصادر وثائق إلكترونية من مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم فى زيوريخ، بعد مداهمته.

وشنت السلطات السويسرية حملة اعتقالات فى وقت سابق صباح اليوم فى صفوف مسؤولين كبار فى الفيفا، حيث اعتقلت- بطلب من الولايات المتحدة- ستة مسؤولين من أصل عشرة على لائحة اتهام لديها، كانوا يستعدون للمشاركة بانتخاب رئيس جديد للفيفا فى زيورخ يوم الجمعة المقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة