التعليم والكهرباء يضعان خطة لمنع انقطاع التيار عن اللجان بامتحانات الثانوية.. توفير وحدات ديزل وفرق طوارئ لمواجهة الأعطال.. ومخاطبة الأوقاف لتخصيص خطبة عن محاربة الغش قبل الامتحان

الأربعاء، 27 مايو 2015 02:33 م
التعليم والكهرباء يضعان خطة لمنع انقطاع التيار عن اللجان بامتحانات الثانوية.. توفير وحدات ديزل وفرق طوارئ لمواجهة الأعطال.. ومخاطبة الأوقاف لتخصيص خطبة عن محاربة الغش قبل الامتحان امتحانات الثانوية – أرشيفية
كتب محمود طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحان الثانوية العامة بأن الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم خاطبه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لتدبير جميع الإجراءات والتدابير العاجلة على الوجه الأمثل والتى من شأنها مساعدة أبنائنا الطلاب والسادة القائمين على أعمال الامتحانات.

وأضاف حسب بيان اليوم، أن وزير الكهرباء أصدر تعليمات للشركة القابضة لكهرباء مصر للتنسيق مع شركات التوزيع التابعة والتى يقع بنطاقها مقرات لجان النظام والمراقبة ومقرات تقدير الدرجات لمراجعة مصادر التغذية ووقف جميع أعمال الصيانة والمناورات أثناء فترة الامتحان وكذلك الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة لتعمل كمصدر تغذية بديلة لمواجهة أى أزمة طارئة.

تواجد فرق طوارئ مجهزة بأحدث السيارات والأجهزة


وأكد وزير الكهرباء، على ضرورة تواجد فرق طوارئ مجهزة بأحدث السيارات والأجهزة فى جميع التخصصات، وذلك على مدار 24 ساعة للتدخل الفورى فى حالة حدوث أى أعطال بالشبكة.

وفى نفس الإطار قام الدكتور عادل عدوى وزير الصحة بتوفير عدد 12 سيارة إسعاف لمواجهة الحالات الصحية الطارئة التى يتعرض لها السادة العاملون بلجان النظام والمراقبة والقائمون على تقدير الدرجات اعتباراً من يوم السبت 6 يونيو المقبل، وحتى نهاية عقد الامتحان، وذلك من منطلق حرص وزارة الصحة على توفير الرعاية الصحية اللازمة.

خطب الجمعة تحارب الغش


وأضاف سعد بأنه تم مخاطبة السيد وزير الأوقاف لتوجيه خطباء المساجد من خلال منابر خطبة يوم الجمعة الموافق بتركيز الخطاب الدينى فى التأكيد على القيم والعادات المصرية الأصيلة التى تحارب الغش وتجرمه والمستمدة من التعاليم الدينية السمحة وفى ضوء الوازع الدينى لدى الشعب المصرى العظيم.

يأتى ذلك فى ضوء الإجراءات المتخذة من قبل القائمين على العملية الامتحانية لشهادة إتمام الثانوية العامة لهذا العام 2015 وفى ضوء توجيهات الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، واستكمالاً لمنظومة التعاون المشترك بين جميع وزارات الدولة من أجل تحقيق أكبر قدر من نجاح منظومة الامتحانات العامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة