واشنطن بوست: القبض على مسئولى الفيفا فاجأ العالم

الأربعاء، 27 مايو 2015 01:53 م
واشنطن بوست: القبض على مسئولى الفيفا فاجأ العالم جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن مزاعم الفساد فى الهيئة المنظمة لكرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية فى العالم لم تدهش أحدا. فعلى مدار سنوات، خيمت ظلال حول الاتحاد الدولى لكرة القدم، وثارت المزاعم مرارا وتكرارا حول الهيئة المنظمة للعبة، الفيفا، وتركزت حول اتهامات بالرشوة المتفشية على صلة بقرارات الفيفا.

غير أن الصحيفة رأت أن القبض على مسئولين من الاتحاد الدولى لكرة القدم واتهامهم قد أدهش العالم، وجاء فى سلسلة من الأحداث السريعة. وأضافت أن لوائح الاتهام الأمريكية التى صدرت بحق عدد من مسئولى الفيفا صباح اليوم الأربعاء، جاءت بعد اجتماع لمسئولى الاتحاد فى أحد الفنادق الفاخرة بزيوريخ، حيث يقع المقر الرئيسى للمنظمة.

وذكرت الصحيفة أن العملية التى جرت قبل الفجر والاتهامات الأمريكية تعد تتويجا لتحقيق دولى استمر ثلاث سنوات حول الفيفا، ويأتى بعد أشهر من الشكوك المتزايدة وسنوات من اتهامات الفساد ضد الفيفا. وبالإضافة إلى رئاسة كرة القدم على مستوى العالم، فإن الفيفا مسئول أيضا عن منح حق تنظيم كأس العالم. كان أنه المنظمة تجلس على أكثر من 1.5 مليار دولار من الاحتياطى النقدى وفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.



اليوم السابع -5 -2015




موضوعات متعلقة..


- برلمانى سويسرى: أمريكا فعلت ما فشلت فيه سويسرا لتطهير الفيفا


- الخسائر تضرب بورصة قطر بعد اعتقالات الفيفا


- تحقيقات سويسرية بشأن منح روسيا وقطر نهائيات كأس العالم 2018 و2022


- الوفود العربية تنسحب من اجتماعات الفيفا أثناء كلمة رئيس اتحاد إسرائيل


- زلزال يضرب الفيفا قبل يومين من الانتخابات الرئاسية.. اعتقال 6 مسئولين بالاتحاد لاتهامهم فى قضايا فساد مالى خلال الـ20 سنة الأخيرة.. أبرزهم نائب "بلاتر"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة