قائد عمليات الأنبار: القوات العراقية حررت 65 كيلومترا بالرمادى

الأربعاء، 27 مايو 2015 01:39 م
قائد عمليات الأنبار: القوات العراقية حررت 65 كيلومترا بالرمادى القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدى اليوم الأربعاء، بأنه تم تحرير 65 كيلومترا من مناطق الرمادى مركز محافظة الأنبار، وقال إن القوات الأمنية العراقية تحاصر المدينة.

وأضاف أن القوات الأمنية بالتنسيق مع الحشد الشعبى وأبناء العشائر أحكمت السيطرة على المنافذ المهمة التى تعتمد عليها عصابات داعش فى التمويل والهروب.

وتابع أن القوات احكمت محاصرة الرمادى من جهتى الجنوب والغرب، إضافة إلى تواجد قوات كبيرة شرقى الرمادي، ولم يعد أمام مسلحى داعش سوى الموت أو الاستسلام.. مشيدا بالتوقيتات التى اعتمدتها العمليات المشتركة فى انطلاق عملية تحرير الأنبار.

ومن جانبه، أشار عضو مجلس محافظة الأنبار فرحان محمد إلى أن القوات الأمنية أسرت 25 من تنظيم (داعش) الإرهابى بمحيط مدينة الرمادى خلال العمليات العسكرية، وفق مصادر من"الحشد الشعبي".
وفى محافظة صلاح الدين شمالى العراق، ذكر قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيرى أن عملية عسكرية واسعة انطلقت لطرد داعش من غرب منشأة "المثنى" النفطية وحتى منطقة النباعى جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وقال الزهيري- فى بيان لوزارة الداخلية العراقية- إن القوات الأمنية التابعة لعمليات سامراء وبإسناد قوات الحشد الشعبى شنت الليلة الماضية هجوما واسع النطاق على المناطق التى يتواجد بها ارهابيون غرب منشأة المثنى امتدادا إلى منطقه النباعى جنوبا من تكريت ما اسفرت عن خسائر كبيرة بالمعدات والأرواح فى صفوفهم.

وأضاف: أن قوات الأمن تمكنت من طرد الارهابيين من المواقع الدفاعية التى كانوا يتحصنون فيها وفروا إلى منطقة الجزيرة غرب تكريت باتجاه الرمادى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة