بالصور.. محافظ أسيوط يطلق أكبر حملة تبرع للدم بالمحافظة

الأربعاء، 27 مايو 2015 01:05 م
بالصور.. محافظ أسيوط يطلق أكبر حملة تبرع للدم بالمحافظة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، اليوم، أكبر حملة للتبرع بالدم بمحافظة أسيوط ومراكزها تحت عنوان "تبرع الحياة"، استعدادا لانطلاق البرنامج الإقليمى لنشر ثقافة التبرع بالدم بمحافظة أسيوط، وذلك بالتنسيق بين مديرية الصحة بأسيوط والمركز الإقليمى لنقل الدم بأسيوط وعدد من الجمعيات الأهلية وهيئة بلان إنترناشيونال والهلال الأحمر.

حضر إطلاق الحملة من أمام ديوان عام المحافظة جمال عباس سكرتير عام محافظة أسيوط، واللواء السيد سعيد السكرتير المساعد، والدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، إن التبرع بالدم زكاة يؤجر عليها المتبرع من الله، فضلًا عن أن التبرع بالدم كل ثلاثة أشهر مفيد للصحة ولتجديد الدم مقدما الشكر للهيئات والجمعيات والأفراد الذى شاركوا وأسهموا فى الحملة وقاموا بالتبرع بالدم.

كما استقبل محافظ أسيوط مجموعة من الأطباء وطاقم التمريض ومسئولى مديرية الصحة والجمعيات المشاركة فى الحملة، حيث كان المحافظ أول من تبرع بالدم خلال الحملة وتبعه بعد ذلك فى التبرع عدد من قيادات المحافظة، وذلك لتشجيع المواطنين على التبرع للحملة، مطالبا المركز الإقليمى لنقل الدم بالاتصال به كل 3 أشهر ليقوم بالتبرع بدمه بشكل دورى.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى أن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، هو صاحب فكرة حملة التبرع، حيث إنه استشعر نقص فى أكياس الدم بـ"بنك الدم"، لذا قرر إطلاق حملة للتبرع بالدم تحت عنوان "تبرع الحياة"، مضيفًا: أن الحملة تستمر لمدة 7 أيام.

وأضاف محافظ أسيوط، أن الحملة مكونة من 4 عربات للتبرع بالدم وعيادتين متنقلتين، وأن الحملة ستغطى كل يوم مركزين من مراكز المحافظة، بحيث تتواجد بكل مركز عربتين للتبرع بالدم حيث قام بدعوة المواطنين للمشاركة فى التبرع بالدم، مؤكدا أن هناك فريقا طبيا على كفاءة عالية لاستقبال المتبرعين وإجراء الاختبارات الصحية قبل التبرع للتأكد من صلاحية المتبرع للمشاركة فى الحملة.
جانب من الحملة  -اليوم السابع -5 -2015
جانب من الحملة


	المحافظ أثناء تبرعه بالدم  -اليوم السابع -5 -2015
المحافظ أثناء تبرعه بالدم


	المحافظ أثناء حث المواطنين على التبرع -اليوم السابع -5 -2015
المحافظ أثناء حث المواطنين على التبرع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة