أحمد عسيرى: طائرات بدون طيار قصفت مواقع للحوثيين قرب حدود السعودية

الأربعاء، 27 مايو 2015 11:33 ص
أحمد عسيرى: طائرات بدون طيار قصفت مواقع للحوثيين قرب حدود السعودية العميد أحمد عسيرى
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح العميد أحمد عسيرى، المتحدث باسم قوات التحالف الذى تقوده السعودية أن الميليشيات الحوثية فشلت فى جهودها فى فرض دور لها فى العملية السياسية، بعد أن عقد الحوار اليمنى فى الرياض، مشيرا إلى أن طائرات بدون طيار رصدت مواقع للحوثيين قرب حدود السعودية تم قصفها.

وأضاف عسيرى، فى تصريح خاص لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الصادرة اليوم الاربعاء أن الحوثيين يحاولون استدراج الحوار بشكل أو بآخر باتجاه غير متوافق مع القرار الأممى 2216، وبالتالى قامت الميليشيا بمحاولة استهداف الحدود السعودية الجنوبية، ساعية لدفع الحكومة اليمنية بأن تتفاوض معها وفق الشروط التى تراها الميليشيا الحوثية.

وقال عسيرى إن "طائرات بدون طيار حددت إحدى القرى اليمنية، التى تؤوى الميليشيات الحوثية، واستهدفت أمس منطقة نجران (جنوب غرب) بقذائف الكاتيوشا، حيث تم استهداف الموقع والراجمات، وهى عبارة عن منازل داخل قرية صغيرة، استخدمها الحوثيون لتنفيذ أعمالهم".

وأضاف: "نحن لا نستهدف اليمنيين داخل المدن، ولكن نتخذ إجراء إذا ثبت لدينا أن هذه القرية تؤوى الحوثيين الذين يسعون إلى تهجير المواطن اليمني، مقابل تنفيذ أعمالهم، وإخفاء القاذفات لاستهداف الحدود السعودية".

وذكر أن هناك محاولات من قبل الميليشيات الحوثية وأتباع الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، فى نقل الأسلحة إلى الحديدة، من أجل استهداف السفن التى تسيطر عليها قوات التحالف فى المياه الإقليمية اليمنية، حيث تم التصدى لهم من قبل طائرات التحالف.

وأشار عسيرى إلى أن "عناصر الميليشيات الحوثية يتحركون بقاذفات الكاتيوشا عبر الدراجات النارية بين الجبال"، مؤكدا أن طائرات التحالف استهدفت منذ يومين منزل نجل الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، وذلك بعد التأكد من معلومات مفادها ان مراكز عمليات تدار من داخل المنزل، ومكائن تطبع فيها الصحف المعارضة الموالية للرئيس المخلوع صالح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة