مفاجأة.. يوسف القرضاوى يتجاهل هجوم الإخوان على محمد حسان ويطمئن على صحته عبر رسالة نقلها محمد حسين يعقوب.. وباحث إسلامى: محاولة للصلح بين الجماعة وشيوخ السلفية

الأربعاء، 27 مايو 2015 03:39 ص
مفاجأة.. يوسف القرضاوى يتجاهل هجوم الإخوان على محمد حسان ويطمئن على صحته عبر رسالة نقلها محمد حسين يعقوب.. وباحث إسلامى: محاولة للصلح بين الجماعة وشيوخ السلفية يوسف القرضاوى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت حركة "دافع" الإسلامية، عن توجيه الداعية الإخوانى يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، رسالة إلى الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى للاطمئنان على صحته، وذلك عبر وسيط بقطر.

القرضاوى يوجه رسالة اطمئنان لحسان


وقال محمد رجب، مؤسس حركة "دافع" للدفاع عن العلماء، إن الشيخ محمد حسان تلقى رسالة من يوسف القرضاوى يرسل له معه السلام، ويطمئن على صحته، مؤكدا أن هذه الخطوة هى أولى خطوات نجاح مبادرة المصالحة مع العلماء.

وكشف رجب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن من أوصل للشيح محمد حسان رسالة السلام من القرضاوى، هو الشيخ محمد حسين يعقوب، وأكد أنه لا يعلم كيف وصلت رسالة القرضاوى إلى يعقوب.

وأوضح مؤسس حركة "دافع" للدفاع عن العلماء، أن حسان أخبر المقربين منه ومحبيه بأن القرضاوى وجه له رسالة سلام، بعد تدهور صحته - أى محمد حسان - خلال الفترة الأخيرة.

حسين يعقوب يوصل رسالة السلام لحسان


واعتبر محمد رجب هذه الخطوة بداية لتطبيق مبادرة "المصالحة بين العلماء" التى تهدف إلى توحيد جهود جميع العلماء لمنع القذف المتبادل بينهما، وتوحيد الخطاب الدينى الذى يصدر بينهما.

ومن جانبه، قال مدحت أبو الدهب الإعلامى المقرب من الشيخ محمد حسان، إنه التقى بالشيخ منذ عدة أيام وأخبره أنه تلقى رسالة من الشيخ يوسف القرضاوى يوجه له فيها السلام.

وأضاف أبو الدهب أنه لا يعلم كيف وصلت الرسالة إلى الشيخ؟ لكنه فى ذات التوقيت أكد أنها جاءت عبر شخص متواجد فى قطر، موضحا أن صحة الشيخ بدأت فى التحسن خلال الفترة الأخيرة.

وتلقى الشيخ محمد حسان خلال الفترة الأخيرة هجوما عنيفا من قبل جماعة الإخوان وأعضائها عليه عبر شبكات التواصل الاجتماعى، وهو ما رفض الداعية الإسلامى الرد عليه، خلال ظهوره فى حلقات قناة الرحمة الفضائية.

القرضاوى يزور الحوينى


وكان الدكتور يوسف القرضاوى، قد زار الشيخ أبو إسحق الحوينى الداعية السلفى بمستشفى حمد بدولة قطر، منذ عدة أسابيع للاطمئنان على صحته خلال تلقيه العلاج هناك.

القرضاوى يسعى للمصالحة بين الإخوان ومحمد حسان


ومن جانبه، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن يوسف القرضاوى يقود محاولات مصالحة بين الاخوان وشيوخ الدعوة السلفية ذات الشعبية الجماهيرية، حتى لا يزيد حجم الغضب الشعبى على جماعة الإخوان.

وأضاف النجار لـ"اليوم السابع" أن محمد حسان تلقى خلال الفترة الماضية هجوما عنيفا للغاية من قبل جماعة الإخوان وأعضائها الذين خاضوا فى عرضه، ما تسبب فى أزمة مع أنصار حسان، وهو الأمر الذى يسعى القرضاوى إلى احتوائه من خلال زيارة الشيخ أبو إسحاق الحوينى وتوجيه رسالة اطمئنان لحسان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة