اعتقال مسئول بشركة كوكاكولا فى بنجلادش لصلته بتنظيم "داعش"

الإثنين، 25 مايو 2015 11:37 م
اعتقال مسئول بشركة كوكاكولا فى بنجلادش لصلته بتنظيم "داعش" داعش- أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بالشرطة وفى شركة كوكاكولا، اليوم الاثنين، إن رجلين اعتقلا فى بنجلادش للاشتباه فى تخطيطهما للانضمام للقتال فى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا.

وقال شيخ نظام العلم المسئول الكبير بفرع مباحث الشرطة، إن الرجلين اعتقلا أثناء مداهمة فى العاصمة داكا مساء أمس الأحد، وأضاف أن أحد الرجلين وهو "أمين الإسلام" كان رئيسا لإدارة تكنولوجيا المعلومات بالشركة، بينما الثانى وهو "ثاقب بن كمال" فكان يعمل مدرسا بإحدى المدارس فى داكا.

وقال مسؤول بالشرطة ومصدر بشركة كوكاكولا، لـ"رويترز"، إن أمين الإسلام كان يعمل بالشركة الدولية للمشروبات وهى وحدة تابعة لشركة كوكاكولا. وأكد المصدر بالشركة الذى طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية القضية أن الرجل الذى اعتقل هو رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، وقال إنه متغيب عن العمل منذ بضعة أيام.

وقالت الوحدة التابعة لكوكاكولا، فى بيان لها، إنها على دراية بتقارير وسائل الإعلام عن أن الموظف الذى قالت إن اسمه أمين الإسلام بيج اعتقل، وقالت "سنتعاون تماما مع أجهزة إنفاذ القانون كما هو مطلوب"، ولم ترد شركة كوكاكولا على طلبات للتعليق، وقال مسؤول الشرطة إن المشتبه بهما اعترفا بأنهما أقنعا 25 طالبا على الأقل بالانضمام إلى الدولة الإسلامية التى استولت على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق.

وتم اعتقال 12 شخصا على الأقل فى بنجلادش فى الأشهر الأخيرة للاشتباه فى صلاتهم بداعش








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة