سويسرى يحلق بطائرة تعمل بالطاقة الشمسية فوق المحيط الهادى لمدة 6 أيام

الإثنين، 25 مايو 2015 03:21 م
سويسرى يحلق بطائرة تعمل بالطاقة الشمسية فوق المحيط الهادى لمدة 6 أيام طائرة تعمل بالطاقة الشمسية - أرشيفية
بكين (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد طيار سويسرى اليوم الاثنين لتحقيق رقم قياسى من خلال القيام برحلة جوية من شرق الصين عبر المحيط الهادى على متن طائرة تعمل بالطاقة الشمسية تماما.

ويعتزم اندرى بورشبيرج /62 عاما/ الذى كان يعمل سابقا بالقوات الجوية السويسرية، الإقلاع الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلى (1900 بتوقيت جرينتش) لبدء الرحلة التى سوف تستمر ستة أيام، وسوف تغطى 5070 ميلا حتى جزر هاواى .

وإذا نجح بروشبيرج، فإنه سوف يحطم الرقم العالمى لأطول رحلة جوية يقوم بها طيار بمفرده فى التاريخ على متن أى طائرة لمدة أكثر من يومين.

ومنذ أن بدأ بروشبيرج وزميله برتراند بيكارد رحلتهما حول العالم فى أبو ظبى فى التاسع من مارس الماضى، قاما بالتحليق بالتناوب بالطائرة سولار إمبلس 2 الخفيفة. وبعد وصلهما لهاواى، التى تعد المحطة السابعة فى جولتهما، فإن بروشبيرج وبيكارد يعتزمان التحليق عبر الولايات المتحدة الأمريكية والمحيط الأطلسى. ومن المتوقع أن يستغرق عبور المحيط أربعة أيام .

وقال بروشبيرج "دائما هناك الكثير من السلبية بشأن التغير المناخى، ونحن نعتقد أنه من المهم التوصل لحلول، وإظهار أن التكنولوجيا الخضراء أحد الحلول، وأن هناك حلولا أخرى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة