وزير الإسكان لــ"اليوم السابع": انتهينا من عقود مشروع المليون وحدة كمرحلة أولى مع شركة أرابتك بقيمة 280 مليون جنيه.. وأزمة قرية البرادعة ستنتهى للأبد.. وإنشاء محطات صرف صحى بتقنيات عالية

الإثنين، 25 مايو 2015 02:45 م
وزير الإسكان لــ"اليوم السابع": انتهينا من عقود مشروع المليون وحدة كمرحلة أولى مع شركة أرابتك بقيمة 280 مليون جنيه.. وأزمة قرية البرادعة ستنتهى للأبد.. وإنشاء محطات صرف صحى بتقنيات عالية الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية أن الوزارة انتهت من العقود الخاصة بمشروع المليون وحدة كمرحلة أولى مع شركة أرابتك البالغ قيمتها 280 مليون جنيه لبناء 100 ألف وحدة كمرحلة أولى فى مدينة العبور وبدر.

الانتهاء من مرحلة تجهيز عقود المشروع
وفى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" أكد مدبولى أن الوزارة قد انتهت من مرحلة تجهيز عقود المشروع، كاشفا على أنه تم تغيير مجلس إدارة شركة أرابتك منذ 3 أسابيع، حيث طالب المجلس الجديد الوزارة بإعطائه مهلة لدراسة المشروع ومراجعة العقود لإتمام المشروع فى التوقيتات المحددة.

وزير الإسكان ومحافظ القليوبية يتفقدان محطة الشهاوى بطاقة 20 ألف لتر


وتفقد وزير الإسكان والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، يرافقهما المهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه القليوبية، أعمال توسعة 4 محطات بالمحافظة وهى كفر الشهاوى بطاقة تصميمية 20 ألف لتر مكعب فى اليوم، كمرحلة ثانية خاطر والمنشأة الصغرى بكفر شكر ومحطتى رفع أبو الغيط وأجهور الصغرى بتكلفة إجمالية ٣١٧ مليون جنيه والتى تخدم عددا من قرى كفر شكر والقناطر التى كانت تعانى من غياب خدمة الصرف الصحى.

بينما المرحلة الأولى بطاقة 10 آلاف متر مكعب فى اليوم، لخدمة قرى كفر شكر على امتداد شبكات الصرف الصحى 160ك متر.

الوزير يعد بارتفاع نسبة تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بالقليوبية


ووعد الوزير خلال الزيارة بأن ترتفع نسبة تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بالقليوبية خلال العام الجارى إلى ٤٠٪ لترتفع إلى ٦٥٪ بنهاية ٢٠١٦ فى ظل حرمان ٨٠٪ من قرى المحافظة.

مدبولى: أزمة قرية البرادعة ستنتهى للأبد


وأكد الوزير فى تصريحاته، أن أزمة قرية البرادعة ستنتهى للأبد بعد أن كانت القرية تمثل صداعا مزمنا للحكومة بسبب عدم وجود صرف صحى، منتقدا قيام عدد من الأهالى بتركيب وصلات الصرف الصحى العشوائية، مناشدا المواطنين التوقف عن عمل تلك الوصلات العشوائية، حيث إن المحطة التى تم وضع حجر الأساس لها واجهت مشكلات فى الأراضى المخصصة لها والتى تم التعدى عليها وتم التنسيق مع المحافظه لإزالة تلك التعديات، مضيفا أن ١٤ قرية ستستفيد من تلك المشروعات، وأن القليوبية من المحافظات الواعدة فى مشروعات الصرف الصحى.

التنسيق مع البنك الدولى لإنشاء محطات صرف صحى بتقنيات عالية
وأكد الوزير أنه حاليا يتم التنسيق مع البنك الدولى لإنشاء محطات صرف صحى بتقنيات عالية من خلال الاستفادة من الخبرات الدولية لإنشاء تلك المحطات بتكلفة قليلة وتقنيات تكنولوجية عالية.

الأهالى يشتكون من مسئولى شركة المياه ومنعهم من الدخول للشركة لعرض مطالبهم
وطالب الأهالى وزير الإسكان ومحافظ القليوبية بالتدخل لحل مياه الشرب بالمحافظة والتى وصفوها بالسيئة، مؤكدين تهالك شبكة المياه بالمحافظة وارتفاع نسبة الأمراض بها، مشيرين إلى صعوبة الوصول إلى مسئولى شركة المياه ومنعهم من الدخول للشركة لعرض مطالبهم.

جاء ذلك خلال وضع حجر أساس محطة أجهور الصغرى على مساحة 6 أفدنة لخدمة عدة قرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد السيد يوسف على

يارب تهتم بالعمل أكتر من الزيارات كل يوم

عدد الردود 0

بواسطة:

يسري السيد غانم

تهنئة وشكر للسيد الوير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة