خلال افتتاح مهرجان "خان الإبداع"

بالصور..رئيس قصور الثقافة:دمج المبادرات الثقافية المختلفة مع "خان الإبداع"

الثلاثاء، 26 مايو 2015 06:00 ص
بالصور..رئيس قصور الثقافة:دمج المبادرات الثقافية المختلفة مع "خان الإبداع" افتتاح المهرجان
كتبت آلاء عثمان – تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، على ضرورة دمج المبادرات الثقافية مثل مبادرة "صيف أولادنا" و"حرفتى مستقبلى" مع مهرجان "خان الإبداع"، ليتعلم الأطفال والنشء هذه الحرف التراثية من خلال إقامة مجموعة من الدورات التدريبية لمدة ستة أشهر خلال فترة إجازة الصيف المقبلة.

جاء ذلك خلال افتتاح مهرجان"خان الإبداع"، بقصر الإبداع الفنى بمدينة 6 أكتوبر، بحضور الشاعر أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، ومحمد رفاعى، مدير القصر، وسالم الشربينى، مدير عام القصور المتخصصة، فى تغيب الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة المصرى، عن الافتتاح.

وأشار ناصف إلى إعطاء الأطفال مصروف للجيب خلال فترة التدريب، بالإضافة إلى تقديم النشاطات الترفيهية والثقافية والفنية لخلق حالة مشوقة بالنسبة للطفل، وهو ما يجعل الطفل يلتصق بقصر الثقافة، مؤكدً على استهداف كل شرائح المجتمع ليروا نتاج هذا المهرجان حتى نحقق البعد الثقافى والفنى والاقتصادى أيضا.

وأشار الشاعر أشرف عامر، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، إلى حلمه فى تحويل قصر الإبداع الفنى بأكتوبر، بورشه المختلفة إلى مدرسة حقيقية لتعليم الحرف الشعبية والتراثية ليكون منارة حقيقية ليس فقط فى مدينة السادس من أكتوبر بل فى مصر كلها، كما أكد على أن القصور المتخصصة هى الرئة الثقافية الحقيقية المنتشرة من أسوان إلى الإسكندرية.


موضوعات متعلقة..



رئيس قصور الثقافة يفتتح مهرجان "خان الإبداع".. وتغيب وزير الثقافة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة