خلال لقائه وزير النقل..

وزير التجارة الروسى: مصر تنعم بالأمان.. ومهتمون بمشروعات البنية الأساسية

الإثنين، 25 مايو 2015 01:57 م
وزير التجارة الروسى: مصر تنعم بالأمان.. ومهتمون بمشروعات البنية الأساسية جانب من لقاء وزير التجارة الروسى ووزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، دينيز مانترانوف وزير التجارة والصناعة الروسى، على رأس وفد حكومى رفيع المستوى، يضم عدداً من المسئولين الروس والمؤسسات والشركات الروسية، ضمن زيارة وفد رسمى كبير لمتابعة نتائج المباحثات الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسى بموسكو فى بداية الشهر الحالى.

وقال وزير النقل، فى بيان صحفى بعد اللقاء، إنه ناقش سبل التعاون فى قطاعات النقل المختلفة، خاصة فى مجالات السكك الحديدية وتصنيع عربات القطارات والمهمات للسكك الحديدية ومترو الانفاق، لافتا إلى أن الجانب الروسى استعرض إمكانيات المؤسسات الروسية المختلفة فى مجالات النقل وأساليب التمويل المقترحة.

وأضاف بيان وزارة النقل، أن وزير التجارة والصناعة الروسى أعرب عن اهتمامه بالسوق المصرى ورغبته فى تعزيز الاستثمارات فى مشروعات البنية الاساسية فى مصر، وأنه على استعداد لنقل الخبرات الروسية فى مجالات السكك الحديدية والبنية الأساسية والموانئ وصناعة السفن وكذلك تقديم تمويل من خلال الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة.

وأكد وزير التجارة والصناعة الروسى أن مصر تنعم بالاستقرار والأمان، وأنه تم إنشاء الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ودولة الصين للاستثمار فى مشروعات البنية الأساسية من خلال فتح إستثمارات مباشرة وتمويل المشروعات.

وأوضح كيريل ديميترف، رئيس الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة، أنه سيتم عقد جلسات مع وزارة النقل للوقوف على اشتراطات الجانب المصرى لتمويل المشروعات المختلفة، خاصة أن هذا الصندوق قام بتمويل عدد من المشروعات فى العديد من الدول العربية.

ولفتت الوزارة فى بيانها أنه تم الاتفاق بين الجانبين المصرى والروسى على تحديد مجموعات عمل لبحث كافة تفاصيل المشروعات التى تحتاج إلى تمويل فى قطاعات النقل المختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة