محافظ دمياط: خطة لتطوير المزرعة السمكية بالرطمة لرفع إنتاجية الفدان

الإثنين، 25 مايو 2015 01:39 م
محافظ دمياط: خطة لتطوير المزرعة السمكية بالرطمة لرفع إنتاجية الفدان الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، المزرعة السمكية بالرطمة على 1820 فدانا، تابعة للمحافظة، واستمع المحافظ لشرح من المهندس صلاح جمعة خبير الاستزراع السمكى ورئيس فرع هيئة الثروة السمكية السابق، أوضح خلاله المساحة الإجمالية للمزرعة التى تتكون من 1000 فدان أحواض للاستزراع و820 لإنتاج الملح.

وأوضح "جمعة" المعوقات التى تعترض رفع إنتاجية الأسماك بالمزرعة من عدم وجود حراسة كافية لحماية الأسماك من الطيور، وكذلك عدم التخطيط العلمى فى إنشاء وتقسيم الأحواض التى تتسع دون إمكانيات مما يعرض الزريعة لنسبة فقد.

وأكد المحافظ أهمية التطوير على عدة مراحل، خلال شهور باستخدام جميع وسائل الحماية، وتكثيف العمالة مع رفع الأجور تدريجيا وتقسيم الاحواض الكبيرة إلى احواض صغيرة لضمان الأحكام والسيطرة على الإنتاج.

وشدد المحافظ على إحكام السيطرة على المدخلات والمخرجات بالنسبة للمنتج والبيع، مؤكدا عدم السماح بأية مخالفات ناتجة عن تقصير، مما يؤثر على تطوير منظومة العمل بالمزرعة وعلى المحاسبة.

وأكد المحافظ أن المزرعة ستكون على رأس أولوياته فى الفترة القادمة، ووجه للمحاسب أحمد الشناوى بالتواجد بالمزرعة مرة فى الأسبوع لحل جميع مشاكل العمل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة