نفوق حيوان أسد البحر بعد تعرضه لآثار التسرب النفطى بكاليفورنيا

الإثنين، 25 مايو 2015 09:44 ص
نفوق حيوان أسد البحر بعد تعرضه لآثار التسرب النفطى بكاليفورنيا حيوان أسد البحر - أرشيفية
لوس أنجلوس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون، إن أحد حيوانات أسد البحر الذى لوثه تسرب نفطى حدث هذا الأسبوع على ساحل سانتا باربره بولاية كاليفورنيا الأمريكية نفق بعد نقله إلى متنزه شركة (سيوورلد باركس آند انترتينمنت) فى سان دييجو لتطهيره وعلاجه.

وكان نحو 105 آلاف جالون من النفط الخام قد تسرب من خط أنابيب على شاطئ سان روفيوجو ومنه إلى مياه المحيط الهادى على بعد نحو 32 كيلومترا غربى سانتا باربره نتيجة حدوث كسر فى الخط البحرى.

وأدى التسرب النفطى إلى تلوث عدد من الطيور والثدييات البحرية بالنفط الخام.

وعثر على أسد البحر ملوثا بالنفط ونقل يوم الخميس الماضى إلى متنزه شركة (سيوورلد باركس آند انترتينمنت) فى سان دييجو التى تضم مركزا لرعاية الحياة البرية للعناية به وتنظيفه.

وقال بيان من المتنزه إن هذا الحيوان الثديى كان فى حالة حرجة لدى وصوله للمركز وقام فريق على الفور بتنظيفه لكنه نفق يوم السبت.

وقال ديف كونتز المتحدث باسم متنزه شركة (سيوورلد باركس آند انترتينمنت) "عادة ما يكون من المحزن للغاية بالنسبة لفريق الانقاذ الخاص بنا أن يتعذر انقاذ حيوان وذلك عندما يكون قد تجاوز نقطة احتمال الشفاء".

وقال البيان إن تشريحا سيجرى لتحديد سبب النفوق.

وعلى نحو منفصل قال مسئولون يشرفون على جهود التعامل مع كارثة التسرب النفطى إنه تم انتشال جيف خمس بجعات ملطخة بالنفط من ساحل سانتا باربره بولاية كاليفورنيا.

كما ظهرت يوم الجمعة جيفة لأحد الدلافين مع عدم وجود علامات مرئية على التلوث بالنفط فى ميناء سانتا باربره. وقالت اشلى سيتل المتحدثة باسم قيادة الوكالات المشتركة لعمليات التنظيف والانتشال فى سانتا باربره إن هناك ثمانى بجعات ملطخة بالنفط تم إنقاذها حية من منطقة التسرب منذ انفجار خط أنابيب يوم الثلاثاء إلى جانب اثنين من أسود البحر وفقمة الفيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة