وزير السياحة يغادر اليوم إلى لندن فى مستهل جولته الأوروبية

الإثنين، 25 مايو 2015 09:13 ص
وزير السياحة يغادر اليوم إلى لندن فى مستهل جولته الأوروبية وزير السياحة خالد رامى
كتبت ــ ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يغادر وزير السياحة خالد رامى القاهرة اليوم على متن خطوط شركة مصر للطيران متوجهاً إلى لندن، لبدء جولته الأوروبية التى تتضمن بريطانيا، وألمانيا، وروسيا.

وأكد الوزير فى تصريحات له أن جولته الأوروبية الأولى تستهدف كبريات الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، بهدف التعرف على أهم مطالب كبار منظمى الرحلات هناك، والصيغة المقترحة لتحفيز الطيران العارض، والحملة الترويجية المزمع إطلاقها خلال الأشهر القليلة القادمة، وكذلك سبل دعم منتج السياحة الثقافية والسياحة النيلية بالأقصر وأسوان.

وأشار الوزير إلى أهمية السياحة الوافدة من أوروبا إذ تمثل عصب السياحة المصرية، حيث تشكل 73% من حجم السياحة الوافدة، لافتا إلى أن روسيا تتصدر قائمة الدول المصدرة للسياحة تليها بريطانيا ثم ألمانيا، لافتا إلى أن الزيارة تتضمن عقد العديد من اللقاءات المهنية الهامة مع صناع القرار السياحى فى الثلاث دول.

يذكر أن روسيا تشكل 31% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر، بينما تشكل بريطانيا 9%، وألمانيا 8,8%، وذلك وفقاً لإحصائيات عام 2014، فى الوقت الذى تشكل فيه دول أوروبا الغربية مجتمعة نسبة 30,3% من حجم السياحة الوافدة، بينما تشكل دول أوروبا الشرقية 12,1%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة