رئيس هيئة الكتاب يفتتح معرض كتاب مهرجان مطروح الثقافى الثانى

الإثنين، 25 مايو 2015 01:53 ص
رئيس هيئة الكتاب يفتتح معرض كتاب مهرجان مطروح الثقافى الثانى جانب من الافتتاح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، يرافقه السيد إمام سكرتير عام محافظة مطروح، والعميد محمد رشاد مدير مكتب المخابرات الحربية بمطروح، معرض كتاب مهرجان مطروح الثقافى الثانى بمطروح، مساء أمس الأحد، بحضور القس شنودة جبرة رئيس جمعية المصريين للثقافة والعلوم والآداب، المنظمة للمهرجان خلال الفترة من 24 مايو الجارى إلى 2 من يونيو المقبل بالنادى الاجتماعى، وحضور عبد الغفار الملاح رئيس مدينة مرسى مطروح، ومسئولى عدد من المديريات بالمحافظة، ويتضمن معرضًا للكتاب ولقاءات فكرية وثقافية ومعرض للمنتجات البيئية.

وأكد سكرتير عام محافظة مطروح، أهمية وتأثير الثقافة فى توعية الشعوب والعمل على الارتقاء بها، وضرورة نشرها من خلال التشجيع على القراءة والمعرفة.

كما أكد الدكتور أحمد مجاهد، أهمية مشاركة المجتمع المدنى مع وزارة الثقافة فى تبنى ونشر الثقافة فى المجتمع، وأن نشر الثقافة يأتى من خلال إقامة وتنوع الأنشطة الثقافية المختلفة كالمعارض والندوات والورش الثقافية فى كافة أنحاء مصر.

وأشار مجاهد، إلى تنوع جهات ومصادر الثقافة فى المجتمع المصرى ومسئوليتها فى صياغة ثقافة الإنسان المصرى وتوعيته والارتقاء به، ومنها الثقافة الإجبارية متمثلة فى المدرسة والمسجد والكنيسة، وثقافة شبه إجبارية وهى عبر وسائل الإعلام، والثقافة الاختيارية من خلال إقبال الفرد على ما يحتاجه من ثقافة بمقابل سواء مدى أو جهد كشراء الكتب ودخول الأوبرا والسينما وغيرها، وذلك ما تفعله وزارة الثقافة برغم إمكانياتها المادية البسيطة ومحاولة الوصول إلى المواطن المصرى فى كل أنحاء الجمهورية.

وأشار "مجاهد"، إلى أهمية الكتاب الورقى حاليًا فى الثقافة، على الرغم من منافسة الوسائل الأخرى كالكتاب الإلكترونى والمواقع الثقافية وغيرها، لكن سنظل نحتاج للكتاب الورقى على الأقل فى المدى الزمنى القريب.

بينما قال العميد محمد رشاد مدير، مكتب المخابرات الحربية بمطروح، أن أول آية نزلت على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هى "اقرأ"، وطالب بضرورة توعية الشباب المصرى والأجيال القادمة بأهمية القراءة والإطلاع مع التوعية الفكرية والثقافية الصحيحة، لمواجهة الأفكار الهدامة التى نراها من البعض، حتى ننهض بأمتنا ونستطيع مواجهة التحديات الداخلة والخارجية، مؤكدًا أن القوات المسلحة لا تألو جهدًا فى خدمة المجتمع المصرى وحمايته كجزء منه.



رئيس هيئة الكتاب وسكرتير عام محافظة مطروح ومدير مكتب المخابرات ورئيس المدينة ورئى الجمعية المنظمة للمهرجان -اليوم السابع -5 -2015
رئيس هيئة الكتاب وسكرتير عام محافظة مطروح ومدير مكتب المخابرات ورئيس المدينة ورئى الجمعية المنظمة للمهرجان


جانب من حضور حفل الافتتاح -اليوم السابع -5 -2015
جانب من حضور حفل الافتتاح


جمهور المهرجان وعدد من الموظفين -اليوم السابع -5 -2015
جمهور المهرجان وعدد من الموظفين


الدكتور أحمد مجاهد والسكرتير العام خلال افتتاح معرض الكتاب -اليوم السابع -5 -2015
الدكتور أحمد مجاهد والسكرتير العام خلال افتتاح معرض الكتاب


تفقد معرض الكتاب بمهرجان مطروح بصحبة القس شنودة جبرة -اليوم السابع -5 -2015
تفقد معرض الكتاب بمهرجان مطروح بصحبة القس شنودة جبرة


تفقد أجنحة معرض الكتاب -اليوم السابع -5 -2015
تفقد أجنحة معرض الكتاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة