تنظيم داعش يعدم 16 عراقيا من سكان حديثة المحاصرة

الأحد، 24 مايو 2015 05:54 م
تنظيم داعش يعدم 16 عراقيا من سكان حديثة المحاصرة تنظيم داعش
بغداد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدم تنظيم داعش 16 مدنيا عراقيا مساء اليوم السبت، بعد أيام على خطفهم أثناء نقلهم مواد غذائية من بلدة بيجى إلى مدينة حديثة التى يفرض التنظيم حصارا عليها منذ اشهر.

وقال قائم مقام حديثة عبد الحكيم الجغيفى، أن "تنظيم داعش اعدم 16 شخصا من اهالى حديثة مساء امس السبت، واضاف ان "الضحايا بينهم تجار كانوا ينقلون مواد بينها خضروات من بيجى الى حديثة عندما تم ايقافهم قبل عدة ايام واختطافهم الى جهة مجهولة".

وأكد أن "المسلحين قاموا بإعدامهم، بعضهم رميا بالرصاص واخرين نحرا، وتقع بيجى التى تجرى حاليا فيها عمليات عسكرية اسفرت عن تحرير معظم اجزائها من سيطرة تنظيم داعش، فى محافظة صلاح الدين وعلى بعد 200 كيلومتر شمال بغداد.

وأشار الجغيفى الى ان "بعض سكان حديثة كانوا يستقلون الطريق ذاته بين حديثة وبيجي، وعثروا على جثث الضحايا وجلبوها الى حديثة".

بدوره، دان المتحدث باسم مقاتلى العشائر ابو معاذ الجغيفى فى اتصال هاتفى مع وكالة فرانس برس "الجريمة البشعة" التى ارتكبها التنظيم الاسلامى المتطرف مضيفا انهم "كتبوا اوراقا وتركوها فى جيوب المغدورين".

ويحاصر تنظيم داعش بلدة حديثة وناحية البغدادى القريبة منها من جميع الجهات، وعلى الرغم من الهجمات المتكررة، لم يتكمن التنظيم من اقتحامها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة