وزير النقل: زيارة السيسى لألمانيا ستؤتى ثمارها بقطاعات الطاقة وسكك الحديد

الأحد، 24 مايو 2015 05:41 م
وزير النقل: زيارة السيسى لألمانيا ستؤتى ثمارها بقطاعات الطاقة وسكك الحديد جانب من الاجتماع
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، أن الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى ألمانيا ستؤتى ثمارها، على صعيد التعاون فى عدد من مجالات التعاون الاقتصادية ومنها قطاع الطاقة والتدريب ونقل الخبرات الفنية فى قطاع السكك الحديدية.

وقال ضاحى، خلال اجتماعه مع اعضاء الغرفة الالمانية للصناعة والتجارة اليوم الأحد، إن الوزارة حصلت مؤخرا على موافقة وزارة التعليم لإنشاء معهد الوردان للسكك الحديدية وهو ما يفتح المجال للتعاون مع الجانب الألمانى فى التعليم الفنى.

وأضاف ضاحى، ان الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من الدراسات الاقتصادية لمشروعات الموانئ الجافة فى مدينتى السادس من اكتوبر والعاشر من رمضان، مشيرا الى انتهاء كافة الموافقات اللازمة لتنفيذ مشروع القطار المكهرب لشرق القاهرة بالتعاون مع الصين بتكلفة استثمارية 1.5 مليار دولار خلال عامين.

وأوضح وزير النقل، أن مصر تنتظر عددا من المشروعات الكبرى والتى تمثل فرص استثمارية ضخمة، وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس، لافتا الى ان مصر تسعى الى ان تكون مركزا تجاريا دوليا بالمنطقة، وان الوزارة تعمل على رفع كفاءة منظومة النقل والمواصلات من خلال المشروعات المطروحة حاليا على القطاع الخاص ومنها مشروعات المترو والطرق السريعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة