محافظ الشرقية: غلق أى محطة مياه أهلية يثبت عدم صلاحيتها

الأحد، 24 مايو 2015 04:44 م
محافظ الشرقية: غلق أى محطة مياه أهلية يثبت عدم صلاحيتها رضا عبد السلام محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، على سرعة سحب عينات من محطات الشرب المنتشرة على مستوى المحافظة، ويبلغ عددهم 500 محطة، والتأكد من صلاحية مياه الشرب فيها، وحيال عدم ثبوت ذلك يتم الغلق فورا، أما فى حالة ثبوت الصلاحية فيتم البدء فى إجراءات تقنين الأوضاع وإصدار التراخيص اللازمة للتشغيل والمتابعة لسلامة المياه بشكل يومى.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أنه كلف ووكيل وزارة الصحة ورئيس الهيئة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب وممثلين من جامعة الزقازيق لمتابعة جودة مياه الشرب بالمحطات الأهلية، مشيراً إلى أننا لسنا فى مواجهة مع أحد وبالفعل نحتاج إلى تلك المحطات لسد العجز فى توفير كوب مياه للمواطنين بالمحافظة بشرط التأكد من صلاحية مياه الشرب.

وشدد على السكرتير العام للمحافظة مخاطبة رؤساء المدن والوحدات المحلية القروية التنبيه على أصحاب المحطات بسرعة التقدم بطلب للوحدة المحلية بأخذ عينات من المياه وتحليلها فى معهد بحوث المياه بالقاهرة والتزامهم بسداد الرسوم، وتيسير مهمة أخذ العينات من المحطات للتأكد من صلاحيتها.

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة إلغاء ظاهرة بيع مياه الشرب بالجراكن نهائياً مع الاعتماد على التانك بشكل رئيسى فى توزيع المياه لضمان سلامة تداول مياه الشرب وعدم حدوث أزمة صحية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة