بالفيديو والصور.. 10 أسباب تجعل تيرى أفضل قائد فى تاريخ "البريميرليج"

الأحد، 24 مايو 2015 03:28 م
بالفيديو والصور.. 10 أسباب تجعل تيرى أفضل قائد فى تاريخ "البريميرليج" جون تيرى
كتب- أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش جون تيرى قائد فريق تشيلسى موسم استثنائى بعد ان قاد البلوز للتتويج بكأس رابطة المحترفين على حساب توتنهام فى المباراة النهائية بالاضافة إلى لقب الدورى الانجليزى قبل انتهائه بثلاثة أسابيع.

نشرت صحيفة "مترو" الانجليزية، تقريرا عن جون تيرى تؤكد فيه أنه القائد الأعظم فى تاريخ "البريميرليج" متفوقاً على ستيفن جيرارد قائد ليفربول الذى قرر الرحيل بنهاية الموسم الحالى وروى كين قائد مانشستر يونايتد السابق.

وفيما يلى 10 أسباب تجعل جون تيرى أفضل قائد فى تاريخ الدورى الانجليزى:
4 دورى وهو القائد:

قاد جون تيرى تشيلسى للتتويج بلقب الدورى الانجليزى 4 مرات وهو يرتدى شارة قيادة الفريق مع العلم أن البلوز نجح فى التتويج بلقب "البريميرليج" 5 مرات فى تاريخه، حمل منها تيرى الكأس 4 مرات متفوقا بذلك على جميع "كباتن" الفرق الأخرى.

جون تيرى أفضل من روى كين  -اليوم السابع -5 -2015
جون تيرى أفضل من روى كين



يتصدر دائما لـ"الخناقات":

عندما يتواجد تيرى على أرضية الملعب ويحدث أى خلافات مع أى لاعب من الفريق المنافس يتقدم جون تيرى ويشتبك هو مع المنافسين ويُعفى زملائه من أى اشتباكات.

جون تيرى يتشاجر مع ماريو بالوتللى  -اليوم السابع -5 -2015
جون تيرى يتشاجر مع ماريو بالوتللى



ماكينة أهداف:
تصدر جون تيرى قائمة أكثر المدافعين احرازا للأهداف فى تاريخ الدورى الانجليزى بعد ان سجل 39 هدفاً فى مرمى المنافسين.



مقاتل ولا يخاف:

يتميز جون تيرى بروح قتالية عالية عندما يدافع عن مرماه من فرص المنافسين الخطيرة ولا يتردد فى ابعاد الكرة برأسه بشجاعة حتى لو كان المنافس يحاول الوصول للكرة بقدمه وهناك احصائية تؤكد أن تيرى منع 189 هدفاً مؤكداً خلال مسيرته فى "البريميرليج".

تيرى يقاتل وسط المنافسين  -اليوم السابع -5 -2015
تيرى يقاتل وسط المنافسين



يتحسن مستواه رغم التقدم فى السن:

يتم جون تيرى عامه الـ35 يوم 7 ديسمبر المقبل، ورغم ذلك يتقدم مستواه ويتحسن موسم عن الأخر وفى مثال بسيط نجد أن تيرى حتى الآن خاض فى الدورى 37 مباراة ولم يغيب عن أى لقاء وأحرز 5 أهداف ، أما الموسم الماضى فقد شارك 34 مباراة وسجل هدفين.

مقاتل حريص ولا يُطرد:

نال جون تيرى البطاقة الحمراء 4 مرات فقط طوال مسيرته حتى الآن، ولم يُطرد فى الدورى الانجليزى بآخر 5 مواسم متتالية، فى حين نال الفرنسى باتريك فييرا قائد أرسنال السابق البطاقة الحمراء 8 مرات فى مسيرته، وتم طرد جيرارد 6 مرات وروى كين 7 مرات.

لا يتردد فى الدفاع عن مرماه حتى لو حارس مرمى:

يعد جون تيرى القائد الوحيد فى الدورى الانجليزى الذى لعب فى مركز حراسة المرمى عام 2006 عندما أصيب بيتر تشيك فى رأسه أمام ريدينج وكان "البلوز" قد أنهى تبديلاته الثلاثة.



جون تيرى وهو يلعب حارس مرمى  -اليوم السابع -5 -2015
جون تيرى وهو يلعب حارس مرمى



قائد عنيف ولديه مشاعر تؤدى للبكاء:

معروف عن جون تيرى الصلابة وقوة الشخصية، لكن لم يؤثر ذلك فى مشاعر اللاعب التى تتجه جميعها نحو حب نادى تشيلسى إلى درجة انه يبكى عندما يخسر بطولة يصارع عليها البلوز.

جون تيرى وهو يبكى  -اليوم السابع -5 -2015
جون تيرى وهو يبكى



يعشق أسرته:



حرص تيرى على وضع ميدالية كأس رابطة المحترفين الانجليزية التى توج بها هذا الموسم بالإضافة إلى الكأس فى أحضان نجله وابنته وهما مستغرقان فى النوم وكأنه يهديه هذا اللقب لأعز أشخاص فى حياته.

الكأس فى أحضان أبناء تيرى  -اليوم السابع -5 -2015
الكأس فى أحضان أبناء تيرى



دم تيرى أزرق:


يعشق جون تيرى نادى تشيلسى الذى قضى بين جدرانه مسيرته الكروية منذ بدايتها ويرفض تماما التفكير فى اللعب لأى فريق آخر ويفضل اعتزال كرة القدم عندما يتخلى البلوز عن خدماته.

جون تيرى يعشق البلوز  -اليوم السابع -5 -2015
جون تيرى يعشق البلوز














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة