الاتحاد الأوروبى يخصص 9 ملايين يورو لدعم العمليات الإنسانية بالسودان

الأحد، 24 مايو 2015 03:16 م
الاتحاد الأوروبى يخصص 9 ملايين يورو لدعم العمليات الإنسانية بالسودان الاتحاد الأوروبى
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت إدارة العون الإنسانى بالاتحاد الأوربى دعما ماليا لبرنامج الأغذية العالمى بحوالى 9 ملايين يورو للمساعدة فى العمليات الطارئة بالسودان.

وقال مدير مكتب إدارة العون الإنسانى والحماية المدنية التابعة للمفوضية الأوروبية فى الخرطوم جيروين ييتارشوت- فى بيان صحفى صادر عن مكتب المفوضية اليوم الأحد "إن الوضع الإنسانى فى السودان يظل حرجا بعد سنوات من النزاع والكوارث الطبيعية ونقص التنمية، مشيرا إلى أن الاستجابة لسوء التغذية الحاد يمثل إحدى الركائز الاستراتيجية لتدخل المفوضية الأوروبية فى السودان، بهدف إنقاذ حياة الأطفال تحت سن الخامسة.

ومن جانبه، أعرب مدير برنامج الأغذية العالمى بالسودان عدنان خان عن امتنان برنامج الأغذية العالمي، لإدارة العون الإنسانى والحماية المدنية التابعة للمفوضية الأوربية، لدعمهم المستمر لعمليات برنامج الأغذية العالمى فى السودان.

وأشار إلى أن مساهمة الاتحاد الأوروبى الأخيرة ستساعد على الوصول إلى الأكثر احتياجا للمعونات من خلال المساعدات المنقذة للحياة والتغذية، خاصة خلال موسم الشدة عندما ينتهى مخزون الغذاء، وانتشار سوء التغذية بين الأطفال والأمهات.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمى بالسودان يقدم الدعم اللازم لمنع الجوع وعلاج سوء التغذية بين الفئات الأكثر ضعفا فى السودان، والمقدرة بنحو 152 ألف نازح فى ولايات غرب وجنوب دارفور، علاوة على ما يزيد على 193 ألفا من النازحين الجدد فى كافة أنحاء إقليم دارفور.

ويخطط برنامج الأغذية العالمى خلال العام الحالى إلى مساعدة نحو 3.7 مليون شخص فى كافة أنحاء السودان، منهم 2.7 مليون يعيشون فى منطقة إقليم دارفور المتأثرة بالنزاع القبلي، ونازحين فى ولايتى النيل الأزرق وجنوب كردفان، فضلا عن لاجئين فى ولاية كسلا، ومجموعات أخرى من الأشخاص الضعفاء الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائى فى أماكن أخرى بولايات بالسودان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة