الصحف الإسبانية: انتخابات إسبانيا اليوم ستغير التركيبة السياسية التقليدية للبلاد.. السعودية تسبق نيويورك بأكبر برج فى العالم.. انتصارات داعش تحتم على البيت الأبيض تغيير الاستراتيجية العسكرية

الأحد، 24 مايو 2015 02:35 م
الصحف الإسبانية: انتخابات إسبانيا اليوم ستغير التركيبة السياسية التقليدية للبلاد.. السعودية تسبق نيويورك بأكبر برج فى العالم.. انتصارات داعش تحتم على البيت الأبيض تغيير الاستراتيجية العسكرية انتخابات بإسبانيا
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسبانية.. وأبرزها:


الانتخابات الإسبانية اليوم ستغير التركيبة السياسية التقليدية للبلاد



اليوم السابع -5 -2015


تشهد إسبانيا اليوم الأحد، إجراءات الانتخابات المحلية فى 8 آلاف و122 بلدية و13 منطقة إدارة ذاتية، وفى سبتة وميليلة الخاضعتين لإسبانيا، وتوجه 35 مليون إسبانى إلى اللجان الانتخابية للتصويت، ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فإن هذه الانتخابات ستحدد رغبة الإسبان فى التغيير.

وأشارت الصحيفة إلى أن 23.322 لجنة انتخابية فى جميع أنحاء إسبانيا بدأت العملية الساعة التاسعة صباحا وستظل مفتوحة إلى العاشرة مساءً، و35.104.986 إسبانيًا من المفترض توصيتهم فى الانتخابات.

وترى الصحيفة الإسبانية أن الانتخابات المقررة اليوم الأحد، ستغير التركيبة السياسية التقليدية للبلاد، والتى يسيطر عليها حزب الشعبى المحافظ وحزب العمال الاشتراكى، بصعود قوتين جديدتين بعد الأزمة الاقتصادية التى أصابت إسبانيا، خلال السنوات القليلة الماضية، وهما بوديموس اليسارى وسيودادانس الليبرالى.

وستكون العاصمة مدريد ساحة لمنافسة انتخابية للفوز برئاسة بلديتها بين حزب بوديموس اليسارى - المدعوم من قبل منظمات المجتمع المدنى - وبين حزب الشعبى المحافظ، الذى يترأس بلدية مدريد منذ عام 1991 إلى الآن.

ومن ناحية أخرى، فقد نظمت مجموعة صغيرة مكونة من 300 شخص تابعين لحركة "غاضبون" الشعبية فعالية لها فى العاصمة مدريد، أمس السبت، على الرغم من الحظر المفروض على كافة أشكال الدعايا والحملات الانتخابية، والذى يفرض عادة قبل يوم واحد من إجراء الانتخابات، وهو ما يعرف بالصمت الانتخابى، مطالبة بـ"حرية التعبير"، وإعطاء "حق التجمهر والتظاهر"، وحرص المتظاهرون على غلق أفواههم فى هذه الفاعلية التى أطلقوا عليها اسم "الصرخة الصامتة"، ويرددون هتافات قالوا فيها "صوت الشعب ليس غير قانونى"، و"لا للدولة البوليسية"، وذلك فى محاولة منهم لخرق الصمت الانتخابى.

ويذكر أن حزب الشعبى المحافظ الحاكم حقق فى الانتخابات البلدية الأخيرة 45.7% من عدد البلديات، ويدير 10 مناطق حكم ذاتى من أصل 13، أما حزب العمال الاشتراكى ففاز بـ 25 % من عدد البلديات.


السعودية تسبق نيويورك بأكبر برج فى العالم



اليوم السابع -5 -2015



قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن أكبر فندق فى العالم لن يكون فى مدن مثل نيويورك أو لاس فيجاس أو دبى، ولكن سيكون على بعد كيلومترات من المسجد الحرام فى المملكة العربية السعودية، لتتحول مكة المكرمة إلى مدينة حديثة بعد أبراج كدى فيجاس أو دبى، ولكن سيكون على بعد كيلومترات من المسجد الحرام فى المملكة العربية السعودية، لتتحول مكة المكرمة إلى مدينة حديثة.

وأوضحت الصحيفة أن أكبر فندق فى العالم مكون من 10.000 غرفة و45 طابقا و70 مطعما، وتكلفته وصلت إلى 2.3 مليار دولار، وسيتم افتتاحه رسميا فى عام 2017 ، وأوضحت الصحيفة أن أبراج كدى ستكون على شكل كعكة زواج ضخمة مزينة وسيتم تزيين الشبابيك بإطارات زهرية اللون، كما أنه سيكون هناك بعض الأقواس التى لها تأثيرات عثمانية.


الانتصارات المتتالية لداعش تحتم على البيت الأبيض تغيير الاستراتيجية العسكرية



اليوم السابع -5 -2015


اهتمت صحيفة إيه بى سى الإسبانية بتقدم تنظيم داعش الإرهابى، وسيطرته على مواقع استراتيجية فى العراق وسوريا، قائلة إن الانتصارات المتتالية تجعل هناك ضرورة للبيت الأبيض لمراجعة الاستراتيجية العسكرية تجاه داعش.

وأوضحت الصحيفة أن انتصارات داعش المتتالية تبرز استراتيجية التحالف العسكرية، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يتعرض لانتقادات لاذعة لتركه الجيش العراقى يخوض الحرب وحده ضد مجموعة "داعش" الإرهابية.

وأشارت الصحيفة إلى أن داعش تستهدف دمشق بعد سيطرتها على نحو نصف التراب السورى، مشيرة إلى أنه تم فى أقل من أسبوع رفع العلم الأسود لهذه المجموعة الإرهابية فوق مدينة الرمادى التاريخية والاستراتيجية عاصمة محافظة الأنبار العراقية.

وأضافت الصحيفة أنه بعد عام واحد على بدء هجوم الجهاديين ضد سوريا والعراق، تمكنت ميليشيات داعش من السيطرة على مناطق استراتيجية بالبلدين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة