القوات العراقية تحرر منطقة "العنكور" جنوب الرمادى من مسلحى داعش

الأحد، 24 مايو 2015 01:38 م
القوات العراقية تحرر منطقة "العنكور" جنوب الرمادى من مسلحى داعش القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حررت القوات العراقية المشتركة اليوم الأحد، منطقة "العنكور" جنوبى مدينة الرمادى فى محافظة الأنبار غربى العراق من مسلحى تنظيم داعش الإرهابى .. كما صدت هجوما لداعش على منطقة الخسفة بقضاء حديثة غربى الأنبار وقتلت خلاله 23 إرهابيا ودمرت سبع مركبات مدرعة تحمل أسلحة متوسطة.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الجيش العراقى والحشد الشعبى حررت منطقة العنكور (20 كم جنوب الرمادى) بعد طرد مسلحى داعش وتم احكام السيطرة على المنطقة.

وأشارت إلى أن قطاع الخالدية والمناطق المحيطة به مؤمن بالكامل من قبل القوات المشتركة، بما فيها ناحية الحبانية ومنطقة حصيبة الشرقية، وأن العمليات العسكرية لتحرير منطقة "جويبة" مستمرة، حيث تتقدم القوات الأمنية والحشد الشعبى ومقاتلى العشائر لاستعادة السيطرة على المنطقة.

وأكد قائد عمليات الجزيرة والبادية ناصر الغنام أن القوات المشتركة تمكنت من صد هجوم عنيف لداعش على منطقة "الخسفة" بقضاء حديثة من ثلاثة محاور وتمكنوا من الإرهابيين الـ23.. وأضاف: أن القوات شنت هجوما سريعا من الكيلو 210 باتجاه الرطبة الكيلو 70، وتمكنت من الاندفاع عشرين كيلو متر بعمق الاراضى التى يسيطر عليها داعش واعتقلت ثلاثة من قادة داعش ومصادرة مركبتين.

على صعيد آخر، بحث محافظ الأنبار صهيب الراوى اليوم مع خلية الأزمة النيابية الخاصة بالنازحين، مقترح نقل نازحى الأنبار إلى إقليم كردستان العراق، كما سيجتمع الراوى مع وزير النقل باقر الزبيدى لبحث ملف النازحين، بناء على توجيه رئيس الوزراء العراقى د.حيدر العبادى الوزراء وأجهزة الدولة بتسهيل اجراءات استقبال نازحى الانبار وتوفير مسلتزمات الاقامة ورعايتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة