زعيم حزب تركى يطالب أردوغان بعدم استغلال منصبه فى الترويج للحزب الحاكم

الأحد، 24 مايو 2015 12:54 م
زعيم حزب تركى يطالب أردوغان بعدم استغلال منصبه فى الترويج للحزب الحاكم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أنقرة / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضم زعيم حزب الوحدة الكبرى التركى المعارض مصطفى بوسطجى إلى العديد من السياسيين وقادة الأحزاب التركية فى انتقادهم لاستغلال رئيس الجمهورية التركى رجب طيب أردوغان لمنصبه فى الترويج والدعاية لحزب الحرية والعدالة الحاكم على الرغم من تعارض ذلك مع الدستور والتقاليد السياسية فى تركيا.
ونقلت صحيفة / يورت/ التركية اليوم عن بوسطجى خلال خطاب له أمام جماهير حزبه اليمينى المعروف بتوجهاته الإسلامية فى مدينة "سقاريا" بمنطقة بحر مرمرة فى إطار الحملة الانتخابية لحزبه والتى يقودها مع حليفه حزب السعادة الإسلامى المتشدد، قوله "إن الرئيس أردوغان يجب عليه أن يحافظ على حياديته وأن يلتزم بالقسم الدستورى الذى أداه أمام البرلمان بعدم الانحياز لأى حزب بعينه".
وأضاف بوسطجى " إن أردوغان يجب عليه أن يتجنب تنظيم تجمعات انتخابية لصالح حزبه العدالة والتنمية لأن هذا الأمر أدى لتشكيل صورة سلبية تجاه منصب رئاسة الجمهورية" ، مؤكدا أن سبب تنظيم أردوغان تجمعات بحجة افتتاح مشاريع خدمية وهو أمر لا يعكس الواقع ويرجع إلى ما يعانى منه الحزب الحاكم من انخفاض فى شعبيته.
ودعا بوسطجى رئيس الجمهورية التركى إلى عدم استغلال قضايا تخص دولا أخرى بما فيها مصر لانتقاد أحكام قضائية معينة لأغراض الدعاية السياسية والانتخابية للحزب الحاكم .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة