جوجل تدعم نظام "Android M" بخاصية بصمة الإصبع

الأحد، 24 مايو 2015 11:03 ص
جوجل تدعم نظام "Android M" بخاصية بصمة الإصبع أندرويد M
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب مؤتمر جوجل للمطورين، ويعد Android M نظام التشغيل الجديد أهم ما سيتم الإعلان عنه خلال معرض المطورين Google I/O 2015، حيث كانت جوجل قد ذكرت فى وقت سابق أنها ستعلن عنAndroid M الذى من المفترض أن يجلب "قوة الأندرويد إلى جميع الأجهزة".

ووفقًا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن هناك بعض الشائعات حول المميزات الجديدة التى يتوقع أن يضمها نظام التشغيل الجديدAndroid M، حيث سيقدم التوثيق ببصمة الإصبع، وعلى الرغم من وجود العديد من أجهزة أندرويد التى تمتلك ماسح بصمة إصبع، إلا أن البرنامج الضرورى لها تم تطويره من قبل صانعى هذه الأجهزة.
ولعل عدم وجود دعم أصلى لحساسات قراءة بصمات الأصابع فى نظام أندرويد، كان أحد الأسباب لعدم انتشار هذه الميزة فى الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لشركة جوجل، وهو الأمر الذى قد يتغير قريبًا.

يذكر أن هاتف Nexus 6 الذى تم إصداره العام الماضى كان من المفترض أن يدعم بميزة قارئ بصمة الإصبع، ولكن جوجل قررت عدم إدراجها فى نهاية المطاف، إلا أن الهاتف الذكى القادم من Nexus والذى من المتوقع أن يتم الإعلان عنه فى النصف الثانى من هذا العام سيحمل حساسات قراءة بصمات الأصابع، إذا كانت الشائعات عن Android M صحيحة.

ومن المعروف أن جوجل قبل تسمية Lollipop فإن أندرويد 5.0 كان يعرف فى البداية بـAndroid L، لذلك فإن Android M بالطبع سوف يحصل على اسم حلوى بمجرد إصداره رسميًا.

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة