مستشار الرئيس لـ"التعليم": المجالس التخصصية منحتنا صفة التعامل مع الحكومة

الأحد، 24 مايو 2015 04:24 ص
مستشار الرئيس لـ"التعليم": المجالس التخصصية منحتنا صفة التعامل مع الحكومة الدكتور طارق شوقى رئيس المجلس الاستشارى الرئاسي
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق شوقى رئيس المجلس الاستشارى الرئاسى لشئون التعليم والبحث العلمى، إن الأمانة العامة التى أقرها الرئيس وأختير رئيسا لها مؤخرا بمثابة هيكل إدارى ومالى للمجالس التخصصية، لافتا إلى أن الرئاسة وجدت أنه بعد نجاح تجربة هذه المجالس لن يصح أن تستكمل تجربتها بهذه الآلية وأن تكون وظيفتها تشريعية فى المقام الأول فقط.

وأضاف الدكتور طارق شوقى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأمانة كانت موجودة بالفعل فى القرار الجمهورى بتشكيل المجالس وبالتحديد فى المادة السابعة حينما تم إصداره فى فبراير لكنه لم يفعل، مشيرا إلى أنه من خلال هذا القرار نقل جميع الأصول الخاصة بالمجالس المتخصصة القديمة إلى المجالس الحديثة.

وأشار الدكتور طارق شوقى، إلى أنه حينما طلب الرئيس من المجالس أفكار وطرحها المجلس بالفعل وتم البدء فى تنفيذ مشروعات وجد المجلس أنه لا يمتلك الاليات المطلوبة للتنفيذ، مؤكدا أن الأمانة كانت مطلوبة لأسباب كثيرة منها أن جميع أجهزة الدولة لها نظام ولا يصح أن تتعامل معها المجالس بلا صفة ويجب أن يكون هناك صفة فى المراسلات والتعاملات بين المجلس والوزارات المختلفة بحيث يكون هناك آلية لصرف اموال أو امضاء تعاقدات مع الجهات المختلفة.


موضوعات متعلقة



- مستشار الرئيس لشئون التعليم: إعلان وزير التعليم حصول 204 آلاف تلميذ ابتدائى على "صفر" فى امتحان الإملاء "مأساة".. ومصارحته تطور لأداء المسئولين.. الطالب لا يتحمل المسئولية وما حدث جريمة فى حق المواطن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة