جمعية أطفال السجينات تقود حملة "ما تمضيش.. لا للتوقيع على بياض"

الأحد، 24 مايو 2015 05:00 ص
جمعية أطفال السجينات تقود حملة "ما تمضيش.. لا للتوقيع على بياض" نوال مصطفى رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية أطفال السجينات
كتبت: عبير زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق جمعية أطفال السجينات حملة "لا للتوقيع على بياض" وذلك ضمن مبادرة تقوم بها الجمعية لتوعية المواطنين بشكل عام والسيدات بشكل خاص، بعدم التوقيع أو الإمضاء على بياض حتى لا تقع فريسة للجشع الذى يؤدى إلى خلف القضبان.

قالت الكاتبة الصحفية نوال مصطفى رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية أطفال السجينات فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن الجمعية تقيم مساء غدٍ الاثنين مؤتمرًا شعبيًا للتوعية بعدم التوقيع لأى أوراق خصوصًا الأفراد الذين لا يعرفون القراءة والكتابة.

وأشارت إلى أن المبادرة تقام أربع مرات على مدار العام وتستهدف الأحياء والمناطق الأكثر فقرًا والأقل تعليمًا باعتبارها الفئة التى من السهل وقوعها فى مخاطر التوقيع على بياض لافتة إلى أن الجمعية تقوم بهذا النشاط والتوعية بمحافظتى القاهرة والجيزة ثم تتفرع لتصل إلى جميع محافظات الجمهورية والأولوية ستكون للمحافظات الأكثر فقرًا والأقل فى نسب التعليم.

وأوضحت أن المؤتمر سيقام بمركز شباب القلعة بحى القلعة وهو ثانى فعالية للمبادرة بعد الفعالية الأولى التى أقيمت نوفمبر 2014 بنادى جامعة القاهرة.

ويقوم فريق من القانونيين وأصحاب الخبرات بإلقاء المحاضرات والقيام بالتوعية على الحضور وهم: المستشار أحمد البحيرى والدكتورة سوسن الشريف والدكتورة مروة الدالى، إلى جانب هذا تقدم الجمعية محموعة من الفعاليات الاجتماعية المقدمة لسكان الحى والتى تخدم هدف الحملة وهو التوعية من مخاطر الوصول إلى المساءلة القانونية ومن ثم الحكم بالسجن كما يحدث لكثير من النساء بسبب الجهل بما يقمن به من توقيع أو وضع بصمتهن على التزامات مالية لضيق حاجاتهن أو لتزويج الأبناء.

جمعية أطفال السجينات ، حملة ما تمضيش.. لا للتوقيع على بياض، شيك على بياض











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة