اريكسون تبحث أزمة اللاجئين بالمنتدى الاقتصادى العالمى

الأحد، 24 مايو 2015 12:08 ص
اريكسون تبحث أزمة اللاجئين بالمنتدى الاقتصادى العالمى رافية ابراهيم رئيس شركة اريكسون الشرق الأوسط
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة إريكسون، أنها بحثت خلال مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي الذى تستضيفه المملكة الاردنية، الضوء على أزمة اللاجئين المتنامية،وذلك فيما يتعلق بكيفية تجاوب الشركات الدولية والإقليمية بالشكل الملائم مع الأزمة المتفاقمة، بأبعاد تضمنت آليات الجهات المانحة، وقدرات تحمل الدولة المستضيفة للاجئين،إلى جانب تحقيق الأمن عن طريق التعليم.

وأوضحت الشركة، أن هناك حوالي 40,000 لاجئ وشخص مهجّر داخلياً مسجلّين في موقع refunite الاليكترونى منذ إطلاقه الرسمى عام 2008، حيث تساعد إريكسون في تطوير هذه المنصة التي تساعد اللاجئين على استخدام الهواتف المحمولة لتسجيل أسماؤهم والبحث عن أحبائهم والتواصل معهم عبر قاعدة بيانات متخصصة.

وسجلت خدمة اللاجئين المتحدة في شرق أفريقيا حوالي 280,000 لاجئ حيث تعمل هذه الخدمة عن طريق مزود بخدمات الاتصالات في كل من كينيا ،وجمهورية كونغو الديمقراطية، والصومال، حيث تقدر خدمة اللاجئين المتحدة أعداد العائلات التي تم لم شملها بالمئات.

كما اشارت الشركه أنها ،أطلقت بالتعاون مع خدمة اللاجئين المتحدة، ولجنة الإنقاذ الدولية، وشركة زين، مشروع لم شمل العائلات في جنوب السودان باستخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول المبسطة، وذلك بهدف دعم 1.4 مليون شخص مهجر داخلياً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة