أشهر قصائد النضال والوطنية فى حفل تأبين عبد الرحمن الأبنودى بمسرح ميامى

الجمعة، 22 مايو 2015 11:52 م
أشهر قصائد النضال والوطنية فى حفل تأبين عبد الرحمن الأبنودى بمسرح ميامى الأبنودى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم مساء اليوم الجمعة حفل تأبين الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى بمسرح ميامى فى وسط البلد، وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة حدادا على روح الشاعر الكبير، ثم توجه مدير مسرح الشباب إلى المسرح لإلقاء كلمة أمام الحضور، حيث أشاد برحلة الأبنودى طوال حياته وبانتمائه لبلده وحبه الشديد لمصر وشعبها ونيلها.

وخلال الحفل تم غناء الكثير من قصائد الخال الوطنية، والتى تبرز الانتماء إلى البلد واعتزازه بوطنيته وفخره، كونه أحد أبناء الشعب المصرى، بتصوير نفسه فى مختلف المهن والشخصيات، وتم تسليط الضوء على بعض المقتطفات من حياته منذ طفولته مرورا بسفره ومقابلته الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتم ذكر إحدى زياراته لأبنود واصطحابه الكثير من الهدايا لأهله وبالأخص عمته التى تحب الهدايا، وموقف دار بين عبد الحليم حافظ والأبنودى، حيث كان يرغب العندليب فى الغناء بلهجة الخال، وعند بدء التنفيذ شعر عبد الحليم بالخوف وتم تلحين أغنية (أنا كل ما أقول التوبة) من قبل بليغ حمدى مرتين.

كما صعد الملحن والموزع أحمد شعتوت وتحدث عن تجربته مع الخال عبد الرحمن الأبنودى، وقال إنه كان بمثابة الأب والمعلم، وأكد أنه فخور بمشاركته هذا الحفل.

وأحيت الحفل فرقة "سلسبيل" ويشارك بالغناء المطربون الشباب شريف عبد المنعم، فاطمة محمد على، ماهر محمود، حاتم عزت، إعداد موسيقى أحمد شعتوت، وألقى الفنان صبرى فواز بعض أشعار الأبنودى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة