بالصور..كارثة تهدد بانهيار جسم الطريق الدائرى بالجيزة.. تصدع أجزاء من سلم مشاة وانهيارات بالجسم الحجرى للطريق بالوراق.. المحافظ لم يلحظ التصدع فى جولته الأخيرة.. والأهالى يستغيثون برئيس الوزراء للتدخل

الجمعة، 22 مايو 2015 02:44 م
بالصور..كارثة تهدد بانهيار جسم الطريق الدائرى بالجيزة.. تصدع أجزاء من سلم مشاة وانهيارات بالجسم الحجرى للطريق بالوراق.. المحافظ لم يلحظ التصدع فى جولته الأخيرة.. والأهالى يستغيثون برئيس الوزراء للتدخل انهيار الجسم الحجرى للطريق
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل العديد من أهالى جزيرة محمد بالوراق يستغيثون بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للتدخل لمنع كارثة على وشك الحدوث فى ظل الغياب التام لكافة أجهزة الدولة المعنية بداية من محافظ الجيزة وجهاز المتابعة بالمحافظة ورئاسة حى الوراق والمسئولين عن الطرق والكبارى.

سلم المشاه معلق فى الهواء


وأشار عدد من الأهالى، إلى وجود انهيار فى القميص الحجرى الذى يغلف ويحمى الطريق الدائرى فى شارع الغاز المؤدى إلى جزيرة محمد بمنطقة الوراق، حتى أصبح جزء كبير من السلم الخاص بالمشاة معلقا فى الهواء وعلى وشك الانهيار .

انهيار سلم مشاه بالطريق الدائرى بالوراق -اليوم السابع -5 -2015
انهيار سلم مشاه بالطريق الدائرى بالوراق


واستنكر الأهالى وجود الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة بالوراق الأسبوع الماضى فى جولة بالحى ومروره فى هذا الشارع وعدم ملاحظته هو أو أحد مرافقيه وجود هذا الانهيار متسائلين: أين أجهزة الدولة المختصة المسئولة عن حماية أرواح الناس؟.. أين رئيس حى الوراق؟ أين المسئولون عن صيانة الطرق والكبارى؟ .. أين جهاز المتابعة فى المحافظة؟ .

الأهالى يطالبون بإحالة المسئولين للتحقيق


وناشد الأهالى المهندس إبراهيم محلب بالتحقيق فى هذه الجريمة وإحالة المسئولين كل فى موقعه للتحقيق قائلين: يبدو أن المسئولين أدمنوا عدم التحرك إلا بعد حدوث الكارثة، مضيفين أنهم لجأوا لتشييد سلم آخر لاستخدامه بدلا من السلم المعرض للانهيار.

مدير مدرسة: لودر الوحدة المحلية وراء تحطيم الأحجار الجيرية


وقال محمود زناتى مدير مدرسة التحرير بجزيرة محمد، إن المتسبب فى هذا هو وجود تجمع للقمامة فى هذه المنطقة وتسبب لودر الوحدة المحلية عند جمع القمامة فى تحطيم الأحجار الجيرية التى تغلف جسم الطريق الدائرى وبالتالى أصبحت الرمال الموضوعة أسفل الطريق بدون ساتر يمنع انزلاقها كما أن هذا شجع بعض الأشخاص على سرقة الأحجار وتجريف الرمال الموضوعة أسفل الطريق الدائرى بصفة يومية.

الأهالى تتبرع لبناء سلم آخر بدلا من المعلق -اليوم السابع -5 -2015
الأهالى تتبرع لبناء سلم آخر بدلا من المعلق


وناشد مدير المدرسة، المسئولين بالتدخل السريع خوفا من وقوع انهيار فى الطريق الدائرى خاصة فى ظل استخدامه يوميا آلاف من سيارات النقل الثقيل مما سوف يتسبب فى انهيار حتمى فى الطريق سوف يؤدى إلى كارثة يكون ضحاياها الأبرياء نتيجة إهمال المسئولين المختصين القابعين فى مكاتبهم المكيفة غير عابئين بأرواح الناس.

الكوبرى المعرض للانهيار   -اليوم السابع -5 -2015
الكوبرى المعرض للانهيار




موضوعات متعلقة:



- مواطنون لمحافظ الجيزة: محطة صرف شارع عشرة ببولاق الدكرور مقلب زبالة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ha

رئيس هيئة الطرق والكبارى السابق فين !

عدد الردود 0

بواسطة:

هناء

ليه تاعبيين نفسكم هى للجيزة محافظ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة