خطورة "الإدمان والمخدرات" فى خطبة الجمعة الموحدة بمساجد أسيوط

الجمعة، 22 مايو 2015 01:27 م
خطورة "الإدمان والمخدرات" فى خطبة الجمعة الموحدة بمساجد أسيوط وكيل وزارة الأوقاف خلال الخطبة
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مساجد أسيوط، فى خطبة اليوم الجمعة، موضوع "خطورة الإدمان والمخدرات على الفرد والمجتمع" وذلك فى إطار خطة وزارة الأوقاف للحفاظ على الشباب من المخاطر وجميع أنواع الفتن .

وقال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن الله عز وجل، كرم الإنسان وأنعم عليه بنعم كثيرة، وميزه عن غيره من المخلوقات، فقد كرمه بالعقل وزينه بالفهم ووجهه بالتدبر والتفكر، وكان العقل من أكبر نعم الله على الإنسان ليميز بين الخير والشر والضار والنافع.

وأضاف الشيخ محمد العجمى، "والعقل يكون مناط التكليف فهو جوهرة ثمينة، وإذا فقد الإنسان عقله لن يكون هناك فرق بينه وبين سائر الحيوانات والجماد، فمن فقد عقله لا نفع فيه ولا ينتفع به ويصبح عالة على أهله ومجتمعه"، مشيرا إلى أنه يجب على المجتمع بأسره أن يقف فى وجه تجار المخدرات والمهربين والمروجين والمتاجرين بالمسكرات، بل يجب مساعدة الحكومات فى القضاء على هذه الظاهرة التى تهدد مجتمعنا فى أعز ما يملك - وهم شبابنا وأبناؤنا - وأن تشدد العقوبة الرادعة على من يعبثون بعقولهم، حتى يستقر المجتمع وينعم بالأمن والصحة .

وأكد العجمى، خطر المخدرات الذى لا يقتصر على الأمراض بل إنه يجر صاحبها إلى الانحدار فى المستوى التربوى والتعليمى والأخلاقى والاجتماعى والاقتصادى، وهذا يدعونا جميعا أن نقول بصوت واحد مرتفع لا للمخدرات لا للإدمان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة